«الأمانة» تمدد تقديم طلبات تراخيص المهن حتى نهاية آذار
قيم الموضوع

(0 أصوات)

صحيفة كل أخبارك - عهود محسن

قرر أمين #عمان عقل بلتاجي تمديد فترة تقديم طلبات تجديد رخص المهن والإعلانات حتى نهاية شهر آذار من العام الجاري.

 ويأتي القرار بالاستناد الى أحكام الفقرة (أ) من المادة (10) من قانون رخص المهن لمدينة #عمان رقم (20) لسنة 1685 وتعديلاته واستنادا لأحكام البند (2) من الفقرة (أ) من المادة (6) من نظام ترخيص الاعلانات ضمن حدود أمانة #عمان رقم (143) لسنة 2016.
وتهيب أمانة #عمان بأصحاب الرخص التجارية والمهنية والإعلانية الاستفادة من الفترة الممنوحة لهم تجنبا للمخالفات والغرامات الناجمة عن عدم التجديد وانتهاء المدة القانونية لتجديد التراخيص.
وستقوم الأمانة بتمديد دوام أقسام تراخيص المهن في كافة مناطق الأمانة والمركز الرئيسي حتى الخامسة مساء طوال فترة التمديد باستثناء أيام الخميس الذي سيكون الدوام فيه حتى الرابعة مساء.
يذكر أن "الأمانة" تخصص الربع الأول من كل عام فترة لتجديد رخص المهن والاعلانات بكافة أنواعها دون فرض أي غرامات أو رسوم اضافية.
وأوقفت "الأمانة" مؤخراً منح التراخيص لـ 7 مهن في الأحياء السكنية في مناطقها الـ 22 بشكل نهائي قبل أن يصار إلى وضع تعليمات مدروسة لهذه الغاية وتشمل رخص المهن الموقوفة "البقالة والصيدلية والخضار والفواكه والحضانة والروضة والطبيب وصالون السيدات".
وكانت "الأمانة" سمحت لـ13 مهنة منها "السبعة المتوقفة" إلى جانب مهن: المخبز والزهور والقصاب والمطعم الشعبي وخدمات الصيانة المنزلية والمصبغة.
لكنها وضعت اشتراطات لها تنص على: عدم منح أي تراخيص مهنية ضمن الشوارع التي تزيد سعتها التنظيمية على 16 مترا فضلا عن أن يكون البناء مقاما على أرض مملوكة غير معتدى عليها ومرخص إنشائيا.
إلى جانب أن يكون المحل في بناء فرعي أو بجزء من جسم البناء شريطة ألا يكون مرخصا كراج سيارات على ألا تتجاوز مساحة المحل 25 مترا مربعا باستثناء الصيدلية حيث يسمح بمساحة 40 مترا مربعا.
كما نصت الاشتراطات على أن يكون ارتفاع البناء الفرعي يتراوح ما بين 2.5 و2.6 متر وألا يتجاوز عرض واجهته عن الحد الأدنى للارتداد الجانبي. بالإضافة إلى أن يكون المحل في مستوى الطابق الأرضي ويفتح على الشارع العام مباشرة بمدخل خاص وأن يتوفر فيه الارتدادات القانونية. 

من تعتقد الحكومة الأكثر رفعاً للأسعار؟

Designed by © Tira for IT.

المصدر : السبيل