عشراوي تنعى النائب البريطاني "جيرالد كوفمان"
#رام_الله - صحيفة كل أخبارك
نعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي إلى شعبنا الفلسطيني والعربي والى شعوب العالم أجمع النائب البريطاني اليهودي "جيرالد كوفمان" الذي وافته المنية أمس الاثنين اثر مرض عضال عن عمر يناهز الـ 86 عاماً.

وتقدمت في بيان صدر عن مكتبها اليوم الثلاثاء باسم القيادة الفلسطينية وشعبنا من مجلس العموم البريطاني والحكومة والشعب البريطانيين ومن أسرته وذويه ومحبيه في كل مكان بالتعازي القلبية الصادقة.

ونوهت إلى أن  كوفمان النائب في مجلس النواب البريطاني عن حزب العمال هو من  أقدم النواب الذين خدموا في البرلمان وكان رئيسا للجنة المختارة في مجلس العموم المسؤولة عن الشؤون الثقافية وكان ايضا عضوا في حركة العمال اليهود وهو ناقدا لاذعا لإسرائيل دعم حركة مقاطعة التجارة والسلاح وهي أساليب نجحت مع نظام التمييز العنصري في جنوب أفريقيا كما كان يرى أن إسرائيل — حسب وصفه لها في العام 2002 — "الدولة المنبوذة".

وقالت: "تلقينا ببالغ الحزن والأسى وعميق التأثر وفاة أحد أبرز المدافعين عن #فلسطين وقضيتها العادلة حيث فقدت #فلسطين كما فقد العالم العربي والمجتمع الدولي مناضلا شرسا وشجاعا وإنسانا مميزا  حرّكته إنسانيته لنضاله ضد القهر والظلم ودفاعه بقوة عن القضية الفلسطينية العادلة في جميع المحافل الإقليمية والدولية".

وأشارت عشراوي إلى مساهمات كوفمان التاريخية في دعم القضية الفلسطينية وأضافت:" لقد سخّر نفسه ومسيرته المهنية الحافلة للدفاع عن القضية الفلسطينية حتى الرمق الأخير باعتبارها قضية إنسانية وحقوقية وعمل  بكل ما أوتي من قوة بشكل جريء ومبدئي على ترسيخها بالرأي العام العالمي وقد كان الراحل صديقا مخلصا للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس الراحل ياسر عرفات".

المصدر : دنيا الوطن