نتنياهو معترضاً على تقرير مراقب الدولة: تعليماتي حجّمت قوة حماس
#رام_الله - صحيفة كل أخبارك
اعترض رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء على تقرير مراقب الدولة حول الحرب الأخيرة على قطاع غزة والذي اتهم نتنياهو والقيادة العسكرية بفشل إدارة حرب الجرف الصامد.

وأكد نتنياهو في بيان صحفي أن "جيشه نجح في توجيه ضربة للمقاومة الفلسطينية وحركة #حماس في حرب الجرف الصامد وهو عكس ما أظهره تقرير مراقب الدولة".

وأوضح أن تعليماته التي أصدرها لجيشه ساهمت في تحجيم القدرة الصاروخية للمقاومة من خلال التزود مسبقاً بآلاف الصواريخ لبطاريات القبة الحديدية زاعماً أن جيشه نجح في منع #حماس من استخدام الأنفاق الهجومية.

وأوضح نتنياهو أن المستوطنات في غلاف غزة تشهد ازدهاراً وإقبالاً للسكن من قبل المستوطنين بفضل الحرب الأخيرة مؤكداً أنه استعرض تهديد الأنفاق أمام المجلس الوزاري المصغر "الكابنيت".

وأشار رئيس الحكومة الإسرائيلية إلى أن الاحتلال يستخلص العبر الملموسة والحقيقية من الحرب على غزة ويطبقها على الأرض  بمسؤولية وهدوء متهماً مراقب الدولة بعدم عرضها في التقرير.

وكان مراقب الدولة في إسرائيل القاضي المتقاعد يوسف شابيرا نشر تقريره الخاص بحرب (الجرف الصامد) على قطاع غزة والذي انتقاد بشدة قيادة الاحتلال العسكرية والسياسية على أدائها في إدارة الحرب الأخيرة.

المصدر : دنيا الوطن