الجيش يرد على مراقب الدولة..لايوجد حل إلا درسناه لمواجهة الأنفاق
#رام_الله - صحيفة كل أخبارك
صرحت قيادة الجيش الإسرائيلي: إنها بصدد دراسة أهم الملاحظات والاستنتاجات بخصوص ما جاء في تقرير مراقب الدولة في إسرائيل.

وأضف الجيش أن عملية الجرف الصامد ضد قطاع غزة جاءت نتيجة معلومات ملموسة عن أغلبية الانفاق والمنظومة التحت أرضية التي تمتلكها حركة #حماس معتبرًا أن الفترة الزمنية بعد حرب 2014 من أكثر الفترات هدوءاًً منذ عام 1967 على الحدود مع قطاع غزة. 

ولفت الجيش الإسرائيلي إلى أنه طيلة هذه الفترة يعمل وفق خطة عمل منتظمة وقام باستثمار أكثر من ملياري شيكل في التعامل مع منظومة أنفاق #المقاومة بغزة لإيجاد حل تكنولوجي لها. 

وأكدت قيادة الجيش أنها كانت تحرص على إطلاع أعضاء الكابنيت وعدد منهم حضر في تلك المناطق لافتًة إلى أنه "خصصت هيئة الاستخبارات العسكرية قبل حرب 2014 جهوداً حثيثة وشاملة لتجميع المعلومات وموارد كثيرة بهدف معالجة قضية الأنفاق وفي نهاية المطاف مكّنت المعلومات الاستخبارية التي وفرتها هيئة الاستخبارات القوات المقاتلة من كشف معظم الأنفاق ومسارها.

وأوضح أنه في مجال بنية القوة استثمر الجيش موارد كبيرة في التدريبات مشددًا على أنه لا توجد وسيلة أو حل تكنولوجي لم يتم دراسته خلال التحضيرات لمواجهة الانفاق. 

وبحسب ادعاء الجيش فإن تقرير مراقب الدولة اختار التركيز على تهديد واحد من مجموعة تهديدات متنوعة كانت وما زالت مطروحة على جدول أعمال الجيش الإسرائيلي في هذه الأيام إلى جانب تهديد الأنفاق الذي لم يتم إزالته من خريطة التهديدات.

وأكد الجيش أنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن أمن إسرائيل زاعمًا أنه سيواصل تحقيق هذا الهدف على جميع انعكاساته.ِ

المصدر : دنيا الوطن