المالكي يدعو لحماية الفلسطينيين من منظومة الاحتلال الإسرائيلي
#رام_الله - صحيفة كل أخبارك
اطلع وزير الخارجية د.رياض المالكي ممثلي دول الاتحاد الإفريقي في مجلس حقوق الإنسان على تطورات الأوضاع والمستجدات في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وتحدث المالكي عن عمق العلاقات التاريخية بين #فلسطين ودول الإتحاد مشيراً إلى التاريخ والمصير المشترك في النضال ضد الاستعمار والاحتلال والنضال من أجل الحرية والاستقلال.

وناقش المالكي مع دول حركة عدم الإنحياز وبدعوة من وزيرة خارجية فنزويلا التحديات والتهديدات التي تواجه القضية الفلسطينية والمنطقة بشكل عام.

وأشار المالكي إلى أن هذا العام يصادف مرور 70 عاماً من النكبة واللجوء كما يصادف 50 عاماً على الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة والضفة الغربية بما فيها #القدس الشرقية.

ودعا المالكي هذه الدول من أجل اتخاذ المواقف اللازمة من أجل حماية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لمعاناة مستمرة من منظومة الاحتلال العسكري الإسرائيلي والعمل على إنهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي طال أمده والذي يمثل الإنتهاك الأكبر لحقوق الإنسان الفلسطيني.

وطالب بدعم وحماية هذه الدول لحل الدولتين في مواجهة الإجراءات والممارسات غير الشرعية الإسرائيلية المتمثلة بالاستيطان وفرض وقائع على الارض لتكريس الأبارتيد في نظام أكثر قسوة وبشاعة من نظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا.

المصدر : دنيا الوطن