عضو بالنواب الأمريكي يشيد بجهود السيسي تجاه الأقباط

كتب: أحمد كحيل

 

التقى سامح شكري وزير الخارجية خلال زيارته الحالية إلى واشنطن النائب الجمهوري "ديفيد تروت" عضو لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي.

 

وذكر المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية: إن "شكري" حرص في بداية اللقاء على التعبير عن امتنانه؛ لتلقي خطاب النائب الذي يشيد فيه بجهود الحكومة المصرية تجاه الأقباط والتي عززت المناخ الإيجابي في #مصر لاسيما الخطوات غير المسبوقة التي قام بها الرئيس؛ لإصلاح كافة الكنائس التي تضررت عام ٢٠١٣ والتوجيه بسرعة ترميم الكنيسة البطرسية في أعقاب الحادث الإرهابي الذي استهدفها ومشاركة الرئيس السنوية في الاحتفال بعيد الميلاد.

 

أشار إلى أن "شكري" أطلع النائب على مستجدات الأوضاع في #مصر بما في ذلك برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي فضلًا عن التطورات المرتبطة بالتحول الديمقراطي كما حرص "شكري" على شرح الرؤى المصرية حول أبرز القضايا الإقليمية.

 

وأوضح «أبو زيد» أن النائب "تروت" أثبت أهمية وعمق العلاقات الثنائية بين #مصر والولايات المتحدة ومساهمتها في الحفاظ على التوازن في الشرق الأوسط معربًا عن استعداده للعمل مع الحكومة المصرية؛ لتوفير المساعدة المطلوبة لمصر لمواجهة التحديات المختلفة.

 

المصدر : الموجز