ورشة عمل تناقش أهداف التنمية المستدامة مع الشباب
قيم الموضوع

(0 أصوات)

صحيفة كل أخبارك - نجاة شناعة
عقد الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) في #عمان من خلال مشروع شبكات الشباب المتوسطي"Net Med Youth" 

وبدعم من الاتحاد الأوروبي ورشة عمل لتباحث أهداف التنمية المستدامة على صعيد المؤسسات العاملة مع الشباب بحضور ستين مؤسسة عاملة مع الشباب في #الأردن يوم أمس الجمعة والتي تأتي ضمن مشروع التحالف الوطني للمؤسسات العاملة مع الشباب إلى زيادة الوعي بأهداف التنمية المستدامة والاستراتيجيات الوطنية ورؤية #الأردن 2025 باتخاذ المزيد من الإجراءات على المستويات القطاعية المختلفة لتسريع وتيرة النمو الاقتصادي التي تساهم في تخفيض معدلات البطالة والفقر وزيادة معادلات المشاركة الاقتصادية وبخاصة في أوساط الشباب والمرأة الذي يشكل التناغم والتناسق في توزيع الأدوار بين القطاعين العام والخاص.
وقال نائب المديرة التنفيذية للقيادة والريادة محمد العموش" ان العمل مع المؤسسات الشبابية ذات الهدف التنموي يعزز قدرات المجتمع بالإضافة إلى وجود العديد من المبادرات التي تساعد في المشاركة في مختلف القطاعات. بحيث يعتبر قطاع الشباب أكبر عوامل القوة في مجتمعنا الأردني ومن هناجاءت فكرة التحالف لدى الصندوق واليونسيكو".
من جانبها قالت مسؤولة مشروع الشباب في مكتب يونسكو-#عمان دارين أبو ليل " يهدف مشروع شبكات الشباب المتوسطي إلى دعم المؤسسات العاملة مع الشباب للتنسيق الجهود نحو بيئة أفضل للشباب في #الأردن وتوضيح أهمية التنمية المستدامة وأدوات تفعيلها في المؤسسات بشكل أكبر مما هو عليه".
ويعتبر التحالف وسائل الأعلام ركيزة في دعم الشباب والمؤسسات العاملة معهم لدوره الاساسي في جعل أصواتهم مسموعة وإظهار إنجازاتهم للمجتمع ونقل رأيهم بموضوعية وشمولية لكافة فئات المجتمع من النساء والشباب وذوي الاعاقة. ويحرص التحالف على أن تظل البيئة الاعلامية حيوية وداعمة للشباب ليكونوا على بينة من السياسات والبرامج الوطنية التي تؤثر عليهم ومن هنا يبرز دور الإعلام في التنمية والقدرة على إحداث التغيير في المجتمع.  

هل تعتقد ان الحكومة ستخفض سعر المحروقات بما يتناسب مع أسعارها العالمية؟

Designed by © Tira for IT.

المصدر : السبيل