سحر نصر تطالب ألمانيا بسرعة تقديم نصف مليار دولار لمصر

 

بحثت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر مع المستشار الاقتصادي للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لاس رولر الإسراع في تقديم نصف مليار دولار لمصر مشيرة إلى ترحيب الحكومة المصرية بالمستثمرين الألمان وذلك خلال زيارتها للعاصمة الالمانية برلين.

 

وتأتي مطالبة الوزيرة بتنفيذ الاتفاق مع الجانب الألمانيعلى تقديم 250 مليون دولار لدعم البرنامج الاقتصادى للحكومة و250 مليون دولار أخرى لدعم عدة قطاعات من بينها المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وتقديم المزيد من الدعم للعمالة المصرية.

 

و أثبت رولر حرص ألمانيا على تعزيز التعاون مع #مصر خلال المرحلة المقبلة على المستويين الاستثمارى والتنموي نظرا لأهميتها الاستراتيجية فى منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

 

كما ناقش الجانبان المشروعات المستقبلية التي سيتم تمويلها من قبل الجانب الألماني وما تم التوصل إليه بخصوص تمويل عدة مشروعات في قطاعات التعليم والطاقة المتجددة والري ودعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

 

وأعربت الوزيرة عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الألمانية في #مصر والتي تتمتع بموقع كبير يربط بين أفريقيا وآسيا ولديها برنامج اقتصادي قوي وتعمل على خلق بيئة صديقة أكثر للأعمال.

 

كما أثبتت الوزيرة أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات الإصلاحية لدعم القطاع الخاص ومشاركته في دعم مختلف المشروعات معربة عن ترحيب الحكومة بالمستثمرين الألمان فى #مصر ومؤكدة على السياسة المنفتحة التي تتبناها الحكومة لتشجيع الاستثمار وما تقوم به من جهود من أجل توفير مناخ جاذب له وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين مشيرة إلى ما تتمتع به #مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات.

 

وأعربت سحر نصر عن أملها فى زيادة ترتيب ألمانيا في الدول المستثمرة في #مصر بحيث تكون في مرتبة متقدمة عن المرتبة الحالية وهي الـ20 مؤكدة أن التعاون الاقتصادي يشمل التدريب المهني وبناء القدرات مع تعظيم الاستفادة من المحتوى المحلى ورفع مهارة العمالة المصرية.

 

المصدر : الموجز