اعلان نتائج مسابقة جوامع الكلم
قيم الموضوع

(0 أصوات)

صحيفة كل أخبارك- اعلنت جمعية الحديث الشريف وإحياء التراث أمس السبت اسماء الفائزين في مسابقة جوامع الكلم للإبداع والتميز لسنة 2016/ 2017 وذلك على مسرح كلية الخوارزمي برعاية الدكتور بسام العموش وحضور جمع من الرعاة والإعلاميين والضيوف وأهالي الفائزين.

وبحسب الجمعية فإن مسابقة جوامع الكلم تميزت في ثلاث محاور رئيسة؛ هي محور الدرر لحفظ السنة النبوية ومحور الأثر للمشاريع التعليمية ومحور الفكر وهو محور خاص بالأعمال الإبداعية (الشعر والفيديو والتصميم والرسم) .

وأعلنت الجمعية أنّ عدد الذين فازوا وتم تكريمهم بلغ 260 مشاركاً من أصل ألفي مشارك في مختلف فروع المسابقة بالإضافة إلى عدد من المدراس والمؤسسات والمراكز من مختلف محافظات المملكة.
وبيّن رئيس الجمعية الدكتور عبدالكريم الوريكات أنّ مسابقة مسابقة جوامع الكلم للإبداع والتميز جاءت في سبيل تقديم السنة النبوية الشريفة على انها سيرة حياة وليست تاريخا ننفض عنه الغبار مشيرا الى أنّ هذه المسابقة هي من الانجازات المهمة للجمعية والتي تشجع على إبراز المواهب وتعزيز القيم التربوية والأخلاقية في نفوس الناشئة اقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم.
وقال الدكتور بسام العموش إنّ هناك صراعاً داخل الأمّة على الهوية وهذا نتاج لصراع داخلي بين البعض من أبناءها تتجاذبهم تيارات متعددة مؤكدا على ان من يكرم من الفائزين بهذه المسابقة هم جزء من جيل المستقبل الذين يتسلحون بالعلم الشرعي الصحيح والخالي من الشوائب في ظل ما تتعرض له السنة النبوية الشريفة من طعونات ومحاولات لتشويهها.
يشار إلى أنّ جمعية الحديث الشريف هي جمعية علمية فكرية ثقافية تتبع وزارة الاوقاف تأسست سنة 1993م ويشرف عليها ثلة من أساتذة الجامعات من أهل الحديث وتعنى بربط النَّاس بالنّبي صلى الله عليه وسلم ونشر السنَّة النَّبوية الصحيحة والمحافظة عليها عن طريق عقد المؤتمرات والندوات العلمية والمحاضرات والدورات في هذا المجال والمسابقات التي تعزز القيم الاسلامية السمحة. 

هل تؤيد إلغاء ''ناجح - راسب'' لطلبة التوجيهي؟

Designed by © Tira for IT.

المصدر : السبيل