الجيش السوري يستهدف تجمعات مسلحي "داعش" في دير الزور وحمص

نفذت وحدات من الجيش السوري بدعم من الطيران الحربي اليوم الخميس عمليات مكثفة على تجمعات ومحاور انتشار مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور وريف حمص.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن الطيران الحربي السوري شن غارات مكثفة على مقرات تنظيم “داعش” الإرهابي فى مناطق المهندسين والمكبات وجبل الثردة وساتر الإصلاح
وتجمع الهادي وحويجة صكر وقرى حويجة المريعية والبغيلية في دير الزور ما أسفر عن تدمير عدة دشم وآليات بالإضافة إلى سقوط العديد من القتلى بين صفوف التنظيم الإرهابي.

كما نفذت المدفعية السورية بالتعاون من الطيران الحربي رمايات على مقرات تنظيم “داعش” الإرهابي فى قرى “منوخ وأبو طراحة وخان الصرة وعنق الهوى وأبو التبابير وجب حبل وغنيمات وفي شرق جبال المستديرة وشرق جب الجراح” بريف حمص الشرقي ما أسفر عن مقتل العديد من مسلحي التنظيم إلى جانب تدمير عدد من الآليات والعربات المزودة بمدافع ورشاشات.

في سياق آخر ألقت طائرة الشحن العسكرية السورية مظلات تحمل مساعدات غذائية للأحياء السكنية المحاصرة في دير الزور ليتم توزيعها من خلال فرع الهلال الأحمر العربي السوري على الأهالي.

ويتعرض السوريون في مدينة دير الزور للحصار من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي الذي يمنع وصول المواد الغذائية عبر الطرق البرية إلى المدينة في حين يقوم الطيران السوري والروسي بإلقاء المساعدات جوا عبر المظلات ليتم توزيعها على السوريين بإشراف الجهات المعنية في المحافظة والهلال الأحمر.

اقرأ أيضاً:

المصدر : محيط