وكيل وزارة الصحة يعلن تحويل مركز رحاب بالقفر في إب لمستشفى ريفي

وكيل وزارة الصحة يعلن تحويل مركز رحاب بالقفر في إب لمستشفى ريفي

[30/يونيو/2017]
إب - صحيفة كل أخبارك:
 أعلن وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور ناصر يحيى العرجلي تحويل مركز رحاب الصحي بمديرية القفر بمحافظة إب إلى مستشفى ريفي محوري.

وأثبت الدكتور العرجلي خلال تفقده اليوم أوضاع عدد من المرافق الصحية بالمديرية إستعداد الوزارة تقديم الدعم لتشغيل المركز كون المنطقة تفتقر إلى مستشفى ويعتبر الوحيد في المنطقة التي تتوسط عدد من المديريات ذات كثافة سكانية.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مدير عام الصيدلة المركزية والتموين بوزارة الصحة الدكتور خالد الحجي ونائب مدير مكتب الصحة بمحافظة إب الدكتور بكيل الجحافي أكد الوكيل العرجلي إهتمام الوزارة بالمرافق الصحية بالمناطق النائية.

واطلع الوكيل العرجلي على الخدمات الطبية التي يقدمها المركز للمواطنين واستمع من المختصين ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور محمد قبادي الطوقي إلى شرح حول عدد الحالات المصابة والمشتبهه بالإسهالات المائية والحادة ومنها الكوليرا.

كما اطلع وكيل قطاع الطب العلاجي خلال تفقده لمركز بني مفتاح لمعالجة الإسهالات المائية بمديرية القفر على أحوال المرضى والخدمات الطبية المقدمة لهم مستمعا من المختصين إلى إيضاح حول الخدمات الصحية التي يقدمها المركز للمواطنين والصعوبات التي تواجهه.

ودعا الدكتور العرجلي المنظمات الدولية إلى دعم المراكز الصحية بالإحتياجات اللازمة وخاصة ما يتعلق بأدوية الإسهالات الحادة والمستلزمات الطبية الأخرى.

فيما ثمن نائب مدير مكتب الصحة بإب زيارة وكيل وزارة الصحة وإعلان تحويل مركز رحاب الصحي إلى مستشفى ريفي محوري .. ملمحا إلى أن المديرية تفتقر إلى الخدمات الطبية الأساسية.


صحيفة كل أخبارك

المصدر : سبأنت