مناقشة إمكانية توليد الكهرباء بالطاقة البديلة بالحديدة

مناقشة إمكانية توليد الكهرباء بالطاقة البديلة بالحديدة

[01/يوليو/2017]
الحديدة - صحيفة كل أخبارك :

ناقش إجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة المحافظ  حسن أحمد الهيج إمكانية توليد الكهرباء بالطاقة البديلة بواسطة الرياح.

وتطرق الإجتماع إلى الجوانب المتعلقة بإنشاء المشروع لتوليد ما يقارب من 50 ميجا وات من خلال التعاقد مع إحدى الشركات الدولية المتخصصة في هذا الجانب.

وفي الإجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي علي بن علي القوزي ووكيل فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة محمد يحي نعيم أكد محافظ الحديدة إستعداد السلطة المحلية تسهيل الإجراءات للبدء في المشروع الذي يعد من المشاريع الحديثة في إنتاج وتوليد الطاقة الكهربائية بتكلفة أقل إضافة إلى كونه من المشاريع الصديقة للبيئة.

وأوضح أن محافظة الحديدة من أكثر المناطق في الجمهورية إحتياجا للطاقة الكهربائية نظرا للبيئة والمناخ الذي تتميز به .. ملمحا إلى أن المشروع يعد أحد المشاريع الخدمية التي ستسهم في تغطية العجز الحالي في الطاقة الكهربائية إضافة إلى أنه سيمثل اللبنة الأولى لإقامة مثل هذه المشاريع خلال الفترة القادمة نظراً للحاجة المتزايدة للطاقة الكهربائية.

فيما استعرض مدير عام الكهرباء بالمحافظة جماعي كليب البيانات حول المناطق التي يرجح إقامة المشروع فيها .. موضحا أن هناك ثلاثة مناطق "رأس عمران والصليف والمخا "والتي أثبتت الدراسات الأولية أفضلية إقامة هذا المشروع فيها نظراً للبيئة المناسبة له.

حضر الإجتماع نائب مدير كهرباء منطقة الحديدة المهندس عبد الرحمن حجر وعدد من المختصين.


صحيفة كل أخبارك

المصدر : سبأنت