إلزام الطيارين الهنود بإجراءات خاصة لضمان سلامتهم بالمملكة

أصدرت شركة الطيران الوطنية بالهند “إير إنديا” تعليمات جديدة طالبت جميع طواقمها الذين يسيرون رحلات جوية إلى المملكة؛ بالالتزام بها؛ وذلك عقب تكرار وقائع تعرض عدد من الطيارين للتوقيف من قبل السلطات #السعودية من جراء عدم حملهم أصول جوازات السفر.
وطلبت الشركة -في تعميم- من كافة طواقهما حمل كافة بياناتهم الخاصة (أسماؤهم وأرقام هواتفهم وهواتف الفندق المقيمين بها باللغة العربية أثناء فترة وجودهم بجدة بجانب التصريحات وبطاقات الهوية الأخرى)؛ وذلك حفاظًا على سلامتهم.
ووفقا لموقع عاجل ذكر موقع defenceaviationpost الهندي الناطق بالإنجليزية إن الشركة طلبت من الطواقم أيضًا تسجيل بياناتهم الخاصة (أسماؤهم وأرقام هواتفهم) وتركها في رسالة ببريد الفندق.
وذكر الموقع أن هذا الطلب يأتي كخطوة احترازية بعدما اعتقلت شرطة جدة عددًا من أفراد طاقم طيران تابعة للشركة الأسبوع الماضي؛ لعدم حملهم أصول جوازات السفر التي تسحبها السلطات فور دخولهم المملكة وتعطيهم صورًا طبق الأصل طوال فترة إقامتهم.
وأشار الموقع إلى الشركة أثبتت أنه يتعين على جميع أفراد الطواقم العاملين في جدة بالتحديد الالتزام بالتعليمات الجديدة حفاظًا على سلامتهم مشيرًا إلى أن القسم الأمني بالشركة صدر عنه التعميم ذاته.

المصدر : مزمز