«التعليم» تعتمد حركة النقل الخارجي.. وإعلان الداخلي خلال أسبوعين

صحيفة كل أخبارك – #الرياض:

أبلغت وزارة التعليم إدارات التعليم في المناطق والمحافظات بنتيجة حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات.

ودعت الوزارة كافة الإدارات لإنهاء طرف المنقولين والمنقولات عبر نظام نور وحصر المنقولين من خلال لجنة الظروف الخَاصَّة وإنهاء إِجْرَاءَات توجيههم للمدارس أو إخلاء طرفهم للإدارات المنقولين لها وحصر المندوبين الذين انتهت إِجْرَاءَات ندبهم ومتابعة تنفيذ إِجْرَاءَات حركة النقل الداخلي على نظام نور وتوجيه المعلمين إلى مدارسهم قبل العودة من إجازة نهاية العام الدراسي الحالي ومتابعة مبَاشَرَتهم في المدارس الموجهين لها.

كما نوهت إلى تبليغ المعلمين المنقولين بنتيجة نقلهم لقطاعات إدارات التعليم المنقولين لها واستكمال إِجْرَاءَات إخلاء طرفهم من الرئيس المباشر (قائد المدرسة) ومن إدارة التعليم حَسْبَ الإِجْرَاءَات المحددة دون الحاجة لمراجعته خلال الفترة من 19 – 20/‏12/‏1438هـ على أن يتضمن إخلاء الطرف تقويم الأداء الوظيفي وحصر الغياب بعذر ودون عذر من 8/ حتى نهاية العام وأن يتم إِرْسَال ملفات المنقولين والمنقولات رَسْمِيّاً في مدة لا تتجاوز 15 يوماً من بداية العام الدراسي القادم.

وذكرت إلى أنه يتم إيقاف صرف رواتب المنقولين والمنقولات من إداراتهم الحالية بنهاية شهر ذي الحجة القادم وتصرف رواتبهم من الإدارات المنقولين لها اعتباراً من شهر محرم 1439 بعد التأكد من مبَاشَرَتهم.

ووَفْقَاً لمعلومات فإن إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات ستعلن حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات خلال الأسبوعين القادمين وستَشْمَل الحركة المعلمين والمعلمات المنقولين ضمن حركة النقل الخارجي بِالإِضَافَةِ للمتقدمين والمتقدمات بطلب النقل داخل كل إدارة تعليم.

يُشَارُ إلى أن نَتِيجَة حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات شَمِلَتْ نقل 23219 معلماً ومعلمة بين مختلف المناطق بنسبة 27.6% من المتقدمين من بين 84040 معلماً ومعلمة تقدموا بطلبات النقل وشهد هذا العام وللمرة الأولى إِجْرَاءَ حركة النقل الخارجي والداخلي ضمن برنامج نور.

المصدر : تواصل