غندور: “كافة الإشكالات مع القاهرة صارت خلفنا”

ذكر إبراهيم غندور وزير الخارجية إن لقاءات اللجان المتخصصة مع الجانب المصري ساهمت في تذليل الكثير من العقبات وتجاوز الإشكالات الخاصة بالإقامات ومشاكل المواطنين في البلدين وأشار: “أستطيع أن اقول إن كافة الإشكالات أصبحت خلفنا تماما”.
وكشف غندور في تصريحات صحفيه أمس (الخميس) في ختام اجتماع لجنة التشاور السياسي بين السودان ومصر عن زيارة الفريق أول ركن عوض بن عوف وزير الدفاع إلى #مصر قريبا لمناقشة الملفات العسكرية مع نظيره المصري وذكر غندور إن التواصل المباشر والشفافية والصراحة يمكن أن تؤدي إلى حل الإشكالات القائمة بين البلدين مشيرا إلى أنه تمت مناقشة الأوضاع في #اليمن وسوريا وجنوب السودان ودولة ليبيا منوها إلى توافق وجهات النظر بشأن تلك القضايا.
من جانبه وصف سامح شكري وزير الخارجية المصري الزيارة بأنها فرصة لتوفير الرد الكامل وبشفافية على الشواغل السودانية التي طرحها غندور خلال زيارته السابقة للقاهرة مشيرا إلى أنه قام بطرح عدد من القضايا وتلقى تأكيدا من غندور بأنها ستكون محل رعايته وأن يتم الرد عليها والعمل على إزالة أي عوائق أمام المسار الطبيعي نحو التقدم للأمام.
وأبدى شكري ثقته في الوصول إلى حل لقضية المعدنين السودانيين بشكل كامل وفقا للتشاور المستمر وتحديد الحقوق مع مراعاة الاعتبارات القانونية والإجرائية.

تعليقات

المصدر : النيلين