مصادر: «الشؤون الاقتصادية» يُقر تشكيل لجنة وطنية للتحول الرقمي

صحيفة كل أخبارك – #الرياض:

أظهرت مصادر مطلعة أن مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية أقر تشكيل لجنة وطنية مستقلة ودائمة تتولى مهام التحول الرقمي في #المملكة بالإضافة إلى تأسيس وحدة مصاحبة بالإضافة إلى نقل الإشراف على برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسِّر” إلى اللجنة.

وأضافت أن الدولة ستمول اللجنة ووحدة التحول الرقمي على شكل إعانة سنوية تعتمد ضمن ميزانية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مع توفير الدعم والمساندة الإدارية والفنية من الوزارة للجنة والوحدة للقيام بالمهمات الموكلة إليهما.

وأثبتت المصادر أن التحول الرقمي يتطلب المزيد من الممكنات لتحقيق الغايات المتوخاة منه وأن من المصلحة تشكيل لجنة وطنية مستقلة (دائمة) باسم (اللجنة الوطنية للتحول الرقمي) في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وتتولى هذه المهمة ومنحها الصلاحيات اللازمة في هذا الشأن وفقاً لـ”الوطن”.

وذكرت إلى أن اللجنة ستكون برئاسة وزير الاقتصاد والتخطيط وأن يكون وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عضوا ونائبا للرئيس وبعضوية كل من: وزير الصحة وزير التجارة والاستثمار وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية وزير التعليم وزير المالية ومدير مركز المعلومات الوطني ويكون الرئيس التنفيذي لوحدة التحول الرقمي عضوا وأمينا للجنة.

وأوضحت المصادر أن تشكيل اللجنة يصحبه تأسيس وحدة باسم “وحدة التحول الرقمي” يشرف عليها رئيس اللجنة ويعين ـ بقرار منه ـ رئيسا تنفيذيا لها ويكون مقرها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وللوحدة 18 مهمة.

المصدر : تواصل