اللد..الشرطة الإسرائيلية تقتحم مسجد دهمش لمنع صلاة وتكبيرات العيد
#رام_الله - صحيفة كل أخبارك
اقحمت قوات من الشرطة ورئيس بلدية اللد "يائير رفيفو" فجر اليوم الجمعة مسجد دهمش في قرية دهمش في اللد وذلك لمنع صلاة عيد الأضحى ووقف تكبيرات العيد من مكبرات الصوت بادعاء تسبب الإزعاج.

وحضر رئيس بلدية اللد إلى المسجد برفقة قوات كبيرة من الشرطة الذين حاولوا إيقاف الصلاة ومنع التكبيرات بالقوة بادعاء مضايقة الجيران اللذين اشتكوا من صوت التكبيرات الخارج من المسجد فجرا بحسب ما جاء على موقع عرب 48.

يشار إلى أن رئيس بلدية اللد حاول منع إقامة صلاة العيد في السوق البلدي في اللد حيث كانت تقام في السنين الأخيرة دون اعتراض بعد أن نشر سيارات وحاويات القمامة في الساحة كي لا يتسنى للمصلين الصلاة فيها.

إلا أن إصرار المواطنين في اللد واللجنة الشعبية وأعضاء البلدية أدى إلى خنوع البلدية لتقام صلاة العيد في ساحة السوق البلدي كالمعتاد.

وقال أحد المصلين والذي تواجد في المسجد في حينها: "إن الشرطة اقتحمت المسجد وحاولت منع الصلاة وإسكات تكبيرات العيد التي ملأت الفضاء في حينها".

وتابع: "خلال اقتحام الشرطة اعتدت على المصلين خلال دفعها لهم والتعامل بصورة قاسية وحاول رئيس البلدية بالقوة منع تصوير ما يجري وتهجم على المصلين بنفسه بعد أن ادعى أنه مع حرية الدين قبل أيام قليلة ليظهر هذا الوجه الحقيقي".

وخلص بالقول: "الصلاة أكملت كالمعتاد والتكبيرات استمرت رغما عنه ونحن لن نتنازل عن حقنا الأساسي في إقامة الشعائر الدينة رغما عنهم".

المصدر : دنيا الوطن