صيدم يؤكد الاستلام المنتظم لأموال التطوير ويشيد بدعم المانحين
#رام_الله - صحيفة كل أخبارك
اثبت وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم الاستلام المنتظم لأموال تطوير التعليم وفق الخطط المرصودة وإمكانيات جهات التمويل.

وشدد صيدم على عدم صحة أية أخبار تفيد عكس ذلك وأن أية أخبار أو إنجازات أو تحديات تخص العمل التربوي تصدر عن الوزارة وفق بيانات رسمية تنشر على مواقع الوزارة وصفحاتها.

وأوضح أن الوزارة قد أنهت إعداد خطتها وموازنتها للعام ٢٠١٨ بعد إجراء المراجعات المطلوبة وبما فيها تدفق الأموال وصرفها على النشاطات المخطط  لها معبراً عن تقديره الكبير لجهود المجتمع الدولي في دعم خطة تطوير التعليم مؤكداً أن الدعم المالي الذي تتلقاه الوزارة من الدول المانحة يشكل عنصراً مهماً من عناصر تنفيذ خطة التطوير التربوي الشامل.

وتقدم صيدم في هذا السياق بالشكر الجزيل لأبناء شعبنا الفلسطيني والقيادة والحكومة والشركاء المحليين والأجانب والمجتمع المحلي لدعمهم اللامحدود لقطاع التربية والتعليم وإيمانهم جميعاً بنهج التطوير الذي اختطته الوزارة وسعيها لإنجاحه في شقي الوطن.

يشار إلى أن حجم الموازنة لقطاع التعليم تقترب مما نسبته ربع الموازنة العامة حيث أن الالتزامات المالية السنوية والمستمرة من الشركاء الدوليين تستهدف تنفيذ خطة التطوير وخصوصاً في مجالات البناء المدرسي والتطوير التقني والتدريب بينما تغطي الأموال المحلية النفقات الجارية. 

المصدر : دنيا الوطن