"وطن للجميع" تعلن قريبا مشروع ثوري شامل للمعارضة المصرية
وجه أعضاء مبادرة وطن للجميع نداءً إلى كافة القوى الوطنية الثورية والسياسية في الداخل والخارج من أجل التواصل عبر كافة الوسائل المتاحة بغرض التوافق معا على بنود "مشروع ثوري حقيقي يمثل حجر أساس للتوافق الوطني من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه من مقدرات الوطن الغالي مصر ومن أجل الحفاظ على سلامة أراضيه وحقوق مواطنيه".

جاء ذلك في بيان لمبادرة وطن للجميع التي تضم شخصيات مصرية معارضة بالخارج السبت بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتأسيس المبادرة والتوقيع على وثيقتها.

وصرحت المبادرة عن توافق أعضائها على مسودة مشروع ثوري شامل مرتقب الإعلان عنه رسميا خلال الفترة المقبلة لافتة إلى أنها ستقدم هذا المشروع المزمع للجميع سواء في الداخل أو الخارج بغرض البحث والتوافق حول بنوده لإحداث أكبر قدر ممكن من التوافق والالتفاف حوله.

وأشارت إلى أن "مشروعها الثوري يضم تصورا محدد الخطوات من أجل تحقيق مطالب ثورة 25 يناير حيث تمثل تلك المسودة نواة لمشروع متكامل مقترح يهدف إلى بلورة مبادئ التوافق الوطني بين مختلف القوى الوطنية للوصول إلى حلول حقيقية للوضع المتأزم والراهن في المشهد المصري".

وشدّدت مبادرة وطن للجميع على وقوفها على الحياد من كافة القوى الثورية والسياسية ومن كافة الأفكار التي تدور في الساحة بغرض توحيد الصف والتوافق.

ولفتت المبادرة إلى أنها صرحت "عدم تبعيتها لأي كيانات أو جبهات سياسية أو ثورية حالية حيث تستمد المبادرة قوتها من استقلاليتها وحياديتها تلك ما يؤهلها للعمل كوسيط محايد للتنسيق بين كافة الحركات والكيانات العاملة في ذات الشأن".

من جهته ذكر منسق حركة وطن للجميع بواشنطن بهاء عفيفي إن "وطن للجميع أُسست لتكون مظلة للجميع على مختلف أطيافهم ولا تنظر لأي مواطن مصري نظرة حزبية أو أيدولوجية أو دينية" مؤكدا أن المواطنة هي المعيار الوحيد بالنسبة لهم.

وأشار في تصريح لـ"صحيفة كل أخبارك": "نجدد عهدنا للشعب المصري أننا سوف نسعى جاهدين لتوحيد الصفوف ونبذ الفرقة والعمل على بناء وطن يحترم ويقدر الجميع منطلقين من خلال مبادئنا العشرة التي تعتبر البوصلة الوحيدة لأي بيانات أو نشاطات تمثل مبادرة وطن للجميع".

وأشار "عفيفي" إلى أن أعضاء مبادرة "وطن للجميع" سيجتمعون بواشنطن خلال الأسبوع المقبل للتحضير لزيارة رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي المرتقبة للأمم المتحدة ولبحث كيفية فضح ممارسات نظامه مؤكدا أنهم بصدد إعداد ملف جديد وكامل حول انتهاكات سلطة الانقلاب.

وفي 15 أيلول/ سبتمبر 2016 صرح فريق عمل مبادرة "وطن للجميع" الذي يضم شخصيات من تيارات سياسية مختلفة؛ عن تفاصيل مبادرتهم التي أثارت ردود فعل متباينة على الساحة السياسية المصرية وصرح كثيرون رفضهم لها بينما رحب البعض بها.

المصدر : عربي 21