قرقاش يتهم قطر بدق إسفين بين السعودية والإمارات
هاجم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش قطر واتهمها بمحاولة "دق إسفين الخلاف بين الرياض وأبوظبي عبر طرحها الإعلامي الساذج".

وذكر قرقاش في تغريدات له على "تويتر": "المتابع للإعلام القطري يرى عودة ساذجة للعمل ضد الجبهة السعودية الإماراتية عبر إستقصادنا الطرح مؤسف لأنه لن ينجح ولأنه يتجاهل أساس المشكلة".

وتابع: "على الشقيق المرتبك أن يعي أن الأزمة ليست مصطنعة بل نتيجة لدعمه للتطرف والتآمر على استقرار جيرانه هي أزمة سياسية حقيقية علاجها غير إعلامي".

وذكر إن بلاده تسعى "إلى حل حقيقي يقي المنطقة شر سياسات أتت على الخليج والعرب بالفوضى والعنف والسعودية محل النفس في بحثنا المشترك عن حل".

وطالب قرقاش الدوحة بالكف عن "المناورة بعد أن باعت سيادتها بخسا وأن تتعامل ظاهرا وباطنا بشفافية فلا سبيل غير ذلك وأقصر الطرق الصراحة مع الرياض".

وعلقت السعودية السبت أي حوار مع قطر متهمة إياها "بتحريف الحقائق" بعد أن أشار تقرير عن اتصال هاتفي بين أمير قطر وولي العهد السعودي إلى انفراجة في الأزمة.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية في البلدين أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تلقى اتصالا هاتفيا من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يوم الجمعة وأنهما ناقشا الخلاف.

كانت السعودية والإمارات ومصر والبحرين قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر في الخامس من حزيران/ يونيو  وعلقت مسارات النقل الجوي والبحري مع أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم. وتستضيف قطر أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في المنطقة.

المصدر : عربي 21