15 ألف متجر إلكتروني يسجلون في «معروف»

نشر قبل 1 ساعة - 9:58 ص, 19 ذو الحجة 1438 هـ, 10 سبتمبر 2017 م

صحيفة كل أخبارك – #جدة:

سجّلت وزارة التجارة والاستثمار 15 ألف متجر إلكتروني في #المملكة رسمياً في خدمة «معروف» منذ إطلاق هذه المبادرة بحسب ما أكده متحدث الوزارة عبدالرحمن الحسين لـ«#مكة» أمس.

وأظهر مستثمرون وفقاً لـ”#مكة” أن المنافسة دفعت عدداً من المحلات التقليدية الكبيرة للتحول إلى البيع الإلكتروني بهدف تقليص النفقات المترتبة على الإيجارات والعمالة وعدد من الرسوم السنوية المتعلقة بالرخص ونحو ذلك متوقعين أن يشهد 2018 والأعوام التالية له تزايداً على مواقع التواصل الاجتماعية والتطبيقات الذكية نتيجة رفع الثقة بين المستهلك والتاجر في التعاملات الإلكترونية.

وفيما أصبحت التجارة الإلكترونية أحد أسرع وسائل البيع والشراء وخصوصاً من مشاهير التواصل الاجتماعي أفادت الوزارة أن خدمة «معروف» ستعزز الثقة بين المشتري والبائع وتمكن البائع من الوصول بسهولة لشريحة أكبر كما أنها تعطي صورة واضحة عن جودة خدمات المتجر الإلكتروني من خلال تعليقات العملاء وتقييمهم كما أنها تمكن المشتري من كتابة تعليقاته في صفحة التاجر وتقييم تجربة الشراء والاطلاع على تعليقات وتجارب العملاء الآخرين.

وأظهر عضو اللجنة التجارية في غرفة #جدة أن السوق يستوعب الكثير من تلك المتاجر فالتسهيلات التي وضعتها الوزارة ستزيد من حجم المواقع الإلكترونية والتي نشهدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبين أن خدمة «معروف» رفعت من ثقة المستهلك في الشراء والتي ستحقق المزيد من التحول الإلكتروني خلال 2018 حيث سهلت البحث عن المتاجر بحسب تصنيفها ليسهل الوصول للمتاجر ذات المصداقية والتي يرغب العميل في الشراء منها.

ولفت إلى أنه في الوقت ذاته نشهد تطوراً متسارعاً من خلال وسائل التقنية المصرفية عبر التعاملات الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي في ظل عمل البنوك وضع إجراءات وقائية وحماية واستراتيجيات توعوية لتفادي عمليات الاحتيال المالي.

المصدر : تواصل