الخضري: المصالحة أهم خطوة فلسطينية لتحقيق تقدم على الصعيد الدولي
#رام_الله - صحيفة كل أخبارك

اثبت النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن أهم خطوة فلسطينية لإمكانية تحقيق تقدم في أي من المسارات على الصعيد الدولي أو المحلي هي المصالحة وإنهاء الانقسام.

وأشار الخضري إلى التنكر الأمريكي الإسرائيلي لكافة الحقوق الفلسطينية المشروعة واستهداف إمكانية إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها #القدس.

وبين أن الخلاف والانقسام يعصف بكل مقومات الصمود وواقع الانقسام والفُرقة يزيد من واقع المعاناة بل ويُعقد الوضع وتضعف الصورة الفلسطينية وبين أن استمرار هذا الواقع يُشجع الاحتلال على مزيد من الاستيلاء على الأراضي في الضفة الغربية والقدس وتحويل الضفة إلى كنتونات بالحواجز وجدار الفصل العنصري.

وشدد الخضري على أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الكل الفلسطيني والكل خاسر في معادلة الخلافات الداخلية واستمرار حالة الانقسام ولا رابح في هذه المعادلة إلا الاحتلال.

وقال: "الاحتلال لا يريد الذهاب إلى أي مشروع سلام ينهي الاحتلال ويقيم الدولة الفلسطينية فالموقف الأمريكي داعم للموقف الإسرائيلي بشكل واضح".

وجدد الخضري الدعوة لوقف كل خطوة من شأنها إضعاف الموقف الفلسطيني والرجوع الفوري عن كل قرار مَس حياة المواطنين في غزة وعزز الانقسام.

وقال "كفى معاناة لشعبنا الفلسطيني الذي يكتوي بنار الحصار في غزة وبألم الانقسام وآثاره وبثلاثى حروب وبالتهويد والاستيطان والجدار في الضفة الغربية والقدس".

المصدر : دنيا الوطن