«العقاري»: تمويل الأراضي منخفضة القيمة بـ«التقسيط» خلال أشهر

نشر قبل 2 ساعتين - 12:53 م, 19 ذو الحجة 1438 هـ, 10 سبتمبر 2017 م

صحيفة كل أخبارك – متابعات

يعتزم صندوق التنمية العقاري إطلاق برنامج في الأشهر المقبلة يمكن أصحاب الأراضي منخفضة القيمة ممن صدرت لهم موافقة من الصندوق بالحصول على التمويل المدعوم من بناء الأراضي ذاتياً عبر صرف قيمة التمويل على «دفعات».

ووفقاً لـ”عكاظ” فقد أوضح الصندوق أنه في بعض حالات البناء الذاتي سيصرف مبلغ التمويل نقداً على دفعات وأنه كلما تم الانتهاء من بناء جزء من العقار يصرف مقابله دفعة جديدة من مبلغ التمويل. وبحسب ما أشار إليه الصندوق فإن الحاصلين على التمويل المدعوم لن يمنعوا من الحصول على قروض شخصية أثناء فترة السداد.

وبين أن من صدرت لهم موافقة بالتمويل قد يحصلون على قروض شخصية خلال أشهر عدة من تاريخ صدور الموافقة وذلك وفقا لما أكده الصندوق في وقت سابق من أن متوسط مدة إجراءات الإقراض ستراوح بين 30-90 يوماً.

وأظهر الصندوق أنه يمكن الحصول على مبلغ التمويل للبناء الذاتي «دفعة واحدة» من خلال رهن الأرض أو العقار والحصول على ما بين 70%-85% من قيمتها وأن مبالغ التمويل ستصل إلى نصف مليون ريال دون أرباح لمن كان دخله الشهري أقل من 14 ألف ريال.

وفيما يخص المستفيدين ممن ليس لهم دخل أو الحاصلين على أجور من خلال الضمان الاجتماعي نوه الصندوق إلى تشكيل لجنة من وزارات عدة تعمل لإيجاد حلول خاصة بشأنهم. وكان الصندوق العقاري قد ذكر أن الإعفاء من سداد قروض التمويل يكون في حالة الوفاة فقط التي يعقبها إفراغ الصك باسم الورثة.

 

المصدر : تواصل