رئيس الوزراء الكويتي يصل أنقرة لتوقيع اتفافية أمنية مشتركة

وصل رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح إلى أنقرة الأربعاء في زيارة رسمية تستمر حتى 16 سبتمبر/ أيلول الجاري يفترض أن يجري خلالها التوقيع على عدة اتفاقيات ثنائية من بينها اتفاقية أمنية.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء إن الرئيس رجب طيب أردوغان استقبل الصباح وعقدا لقاء مغلقا في المجمع الرئاسي بأنقرة واستغرق نحو ساعة.

وأعلت وكالة الأنباء الكويتية في وقت سابق أن رئيس الوزراء الكويتي يرافقه خلال الزيارة وفد رفيع المستوى فيما ذكر وليد الخبيزي مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا عن الزيارة ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية.

وأشار الخبيزي أن الاتفاقيات تشمل مجال الطيران المدني والازدواج الضريبي والتعاون في المشاريع الصغيرة والمتوسطة وفي مجال الاتصالات وأيضا بروتوكول للتعاون بين الحرس الوطني الكويتي والدرك التركي.

وأوضح أن الزيارة تأتي تلبية لدعوة رئيس وزراء تركيا بن علي يلدريم وهي معدّة منذ 3 أشهر وتأتي في سياق الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار إلى "الزيارات الرفيعة المستوى التي جرت هذا العام بداية مع زيارة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لتركيا في مارس/آذار الماضي والزيارتين اللتين أجراهما الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للكويت خلال مايو/أيار ويوليو/تموز الماضيين".

المصدر : عربي 21