تفاصيل 5 زيارات قام بها السيسي للإمارات

أشرف سيد

 

بدأ الرئيس عبد الفتاح #السيسي زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في إطار متابعة التشاور والتنسيق المستمر بين الدولتين الشقيقتين وتعد هذه الزيارة هي السادسة التي يقوم بها الرئيس للإمارات والتي تميزت بطبيعة خاصة اتساقا مع العلاقات بين البلدين.

 

ففي 3 مايو من العام الجاري زار الرئيس عبد الفتاح #السيسي الإمارات حيث استقبله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية وبحث الجانبان مستجدات الوضع الإقليمي في ضوء الأزمات التي تشهدها سوريا واليمن وليبيا والتحديات التي تواجه الأمة العربية وعلى رأسها خطر الإرهاب وتدخل بعض القوى الخارجية للعبث بأمن واستقرار الدول العربية.

 

وفي 2 ديسمبر من العام الماضي أجرى الرئيس عبد الفتاح #السيسي زيارة للإمارات للمشاركة في احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ45 والتقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي حيث تطرقت المباحثات إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

 

بينما قام الرئيس #السيسي في 27 أكتوبر عام 2015 بزيارة لدولة الإمارات واستقبله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حيث تطرق اللقاء إلى أهمية متابعة الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب وتدارس الأوضاع الأمنية في عدد من الدول العربية.. وبحث الجانبان عددًا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك ولا سيما فيما يتعلق بالأزمات في سوريا وليبيا واليمن وسبل التعامل مع تداعياتها على الأمن العربي الجماعي.

 

وفي 18 يناير 2015 قام الرئيس #السيسي بأول زيارة له إلى الإمارات كرئيس للجمهورية للمشاركة في أعمال "القمة العالمية لطاقة المستقبل" استقبله خلالها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي حيث بحث الجانبان مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وسبل تعزيز وحدة الصف العربي لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية وأهمية تضافر الجهود الدولية للقضاء على العنف والإرهاب وتسلم الرئيس #السيسي جائزة زايد الفخرية لطاقة المستقبل من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

 

وكان #السيسي قد زار دولة الإمارات عندما كان وزيرا للدفاع والإنتاج الحربي في 12 مارس 2014 ورافقه عدد من كبار قادة القوات المسلحة حيث التقى خلالها كبار المسئولين وشهد المرحلة النهائية للمناورة المصرية الإماراتية زايد 1.

 

المصدر : الموجز