بدران: ذللنا كافة العقبات بوجه حكومة التوافق
#رام_الله - صحيفة كل أخبارك
قال الناطق باسم حركة #المقاومة الإسلامية "#حماس" حسام بدران: إن الاحتلال الإسرائيلي هو المستفيد الوحيد من حالة الانقسام الفلسطيني مشيراً إلى أن الاتصالات القائمة بين حركة #حماس وحركة فتح تسير في الاتجاه المبشر والمرضي.

وقال بدران لـ "قناة الحوار": إننا في انتظار قدوم الحكومة لقطاع غزة وقد ذللنا جميع العقبات وأن عجلة المصالحة تسير بوتيرة أفضل من السابق وأن شعبنا الفلسطيني هو الضامن الأكبر للمصالحة.

 وأضاف أن لقاءً سيعقد في القاهرة عقب زيارة الحكومة لقطاع غزة بين حركتي فتح وحماس يعقبه بعد ذلك لقاء يضم الفصائل الفلسطينية كافة. 

وفي الشأن السياسي ذكر بدران على أن خيار التسوية والمفاوضات لم يلبِ الحد الأدنى من طموحات شعبنا الفلسطيني ولم يعد خياراً مقبولاً من شعبنا الفلسطيني مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي المستفيد الوحيد من حالة الانقسام الفلسطيني الداخلي داعياً الفصائل الفلسطينية كافة إلى مواجهة هذه التحدي وتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.

ولفت بدران إلى أن هناك أطرافا عديدة على رأسها الاحتلال يعملون على عرقلة علاقات حركة #حماس السياسية الخارجية على الصعيد الإقليمي العربي والدولي.

وتابع: صراعنا مع الاحتلال ليس ثنائيا بل له أوجه مختلفة ومتعددة وهناك أطراف إقليمية ودولية تشارك في هذا الصراع بطريقة أو بأخرى. 

المصدر : دنيا الوطن