"فلسطينيي الخارج" تدعو للتمسك بالثوابت الفلسطينية
دعت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج إلى "التمسك بالثوابت الفلسطينية وعدم التفريط بحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه المغتصبة" كما شجبت استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة ودعت إلى العمل على فكه.

وذكرت الأمانة في بيان لها عقب اجتماعها الثالث الذي عقدته في بيروت يومي 29-30 أيلول/ سبتمبر الحالي إنه يجب التعامل بوعي كامل مع دعوات إعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية وعقد المجلس الوطني وضرورة التأكيد على أن إعادة بنائها يجب أن تتم وفق ميثاقها القومي والوطني لعامي 1964 و1968 وبانتخابات حرة وديمقراطية يشارك فيها كل أبناء شعبنا في الداخل والخارج وعلى قاعدة النسبية الكاملة. 

وقررت الأمانة في ختام اجتماعها الذي ترأسه الدكتور سلمان أبو ستة إطلاق حملة إحياء الذكرى المئوية لتصريح بلفور تحت شعار "بلفور: مئوية مشروع استعماري". واعتماد الخطة الاستراتيجية للمؤتمر ورفعها للهيئة العامة للإقرار النهائي. واعتماد التشكيل النهائي للجان المؤتمر ورؤسائها. واعتماد نظام العضوية للمؤتمر. واعتماد إطلاق رابطة المرأة الفلسطينية في الخارج. واعتماد إطلاق المبادرة الوطنية لشباب فلسطين في الخارج. وتشكيل فروع للمؤتمر حيثما تيسر. 

المصدر : عربي 21