الحساينة: أمس يوم عظيم لشعبنا سيتبعه انفراجات وإنجازات وحل للأزمات
#رام_الله - صحيفة كل أخبارك
وصف وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة ما جرى يوم أمس وتسلم حكومة الوفاق مهامها في قطاع غزة بيوم انتصار عظيم يسجل في تاريخ الشعب الفلسطيني.

وقال الحساينة في حديث لبرنامج "ملف اليوم" الذي يبث من قطاع غزة عبر تلفزيون #فلسطين:" يوم أمس انتصار حقيقي عظيم تحققت فيه الوحدة الوطنية وأنهت الانقسام الذي أثر على كافة مناحي الحياة.

وأكد الحساينة على امتلاك حكومة الوفاق القدرة على معالجة الأزمات المتراكمة مبشراً بانفراجات قادمة وبرامج مختلفة معرباً عن أمله بانجازات هامة وحل لقضايا كثيرة وتغيير الأوضاع الصعبة لمنح المواطنين خاصة الشباب الأمل في ضمان مستقبلهم.

وحول موضوع الكهرباء قال الحساينة: "قضية الكهرباء بحاجة إلى دعم مالي كبير كون حلها يستدعي إلى تغيير كافة شبكات الكهرباء في القطاع" كاشفاً عن خطة لدى حكومة الوفاق الوطني لحل قضية الكهربا عبر إنجاز شامل لمد قطاع غزة بحاجتها من الكهرباء بشكل دائم وليس متقطعاً مشيراً إلى خطاب رئيس الوزراء رامي الحمد الله والذي ناشد عبره المجتمع الدولي لتوفير الدعم الحقيقي لتطوير بنية القطاع التحتية.

وقال الحساينة: "الحكومة الفلسطينية لم تتوقف رغم الانقسام عن مواصلة الإعمار" مشيراً إلى قيام وزارة الأشغال والإسكان  بإعمار 80% من المنشآت في القطاع مضيفاً:" لو سُمح للحكومة بممارسة مهامها منذ البداية لكان القطاع أفضل بكثير مما هو عليه الآن.

المصدر : دنيا الوطن