الاتيرة تبارك فوز فلسطين بجائزة السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي
#رام_الله - صحيفة كل أخبارك
فازت دولة #فلسطين بالمركز الثالث في الجائزة التي ترعاها المنظمةالإسلامية للتربية والعلوم والثقافة " ايسيكسو " تحت عنوان " جائزةالمملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي 2017م" حيث سيتم تكريم الفائزين خلال افتتاح المؤتمر الإسلامي السابع لوزراء البيئة في العاصمةالمغربية الرباط في الخامس والعشرين من الشهر الجاري بتنظيم من منظمة الإيسيسكو بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي وهيئة الأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربيةالسعودية.

وفاز مركز التعليم البيئي التابع للكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضيالمقدسة بالجائزة عن فرع أفضل مشاريع المنظمات الأهلية وذلك عن مشروع "إصدار أول قائمة علمية للطيور في دولة #فلسطين وعلاقتها بالبيئة المحيطة" وهو مشروع يعد إنجازا هاما لدولة #فلسطين وله أثر واضح على مكونات البيئة والتنمية المستدامة في مجالاتها المتعددة سواء في حماية الموارد الطبيعية من الاستنزاف والتلوث أو في إحداث الأثر المطلوب على البيئة الصحية أو الاقتصادية أو الاجتماعيةأو الثقافية وغير ذلك.

وتقدمت رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة من سيادة د. منيب يونان مطران الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة ومن طواقم مركز التعليم البيئي ومتطوعية بالتهنئة على نيلهم الجائزة التي تعد ثمرة نجاح وتميز للمركز ولجهودهم في العمل البيئي وتعزيز الوعي إذ أن الجائزة تشكل حافزا للمؤسسات الأهلية والرسمية وداعما هاما في تشجيع العمل البيئي الدولي المشترك ونشر الوعي بكافة القضايا البيئية.

وأضافت الاتيرة بان الجائزة تدعو إلى ترسيخ المفهوم الواسع للإدارة البيئية في العالم الإسلامي وتحفيزا للاهتمام في مفهوم التنمية المستدامة وللتعريف بالجهود المتميزة والممارسات الناجحة في مجال الإدارة البيئية والتي بدأت دولة #فلسطين ان تساهم في التوفيق بين البيئة والتنميةالاقتصادية والاجتماعية في إطار شمولي ومتكامل يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 م.

وأكدت الاتيرة بان فوز المركز يعد إنجازاجديدا فلسطينيا يضاف الى سجل الإنجازات التي حققتها دولة #فلسطين على المستوى البيئي والتربوي والثقافي والسياسي في المحافل العربية والدولية مشيرة بأن #فلسطين تسعى من خلال مشاركتها الدولية في دعم الجهود المحلية من المؤسسات الاهلية والافراد لتعزيز حضورهم البيئي ونقل رسالة #فلسطين الى العالم وقد فازت في العام 2016 بالمركز الثاني بجائزة مجلس الوزراء العام المسؤولين عن شؤون البيئة بعنوان" التقنيات الصديقة للبيئة ".

ويذكر بأن دولة #فلسطين عضوا دائم في المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "ايسيكسو" مع 57 دولة أخرى و3 دول مراقبة والتي انضمت إليها في عام 1982 م وتشارك #فلسطين في المؤتمر الإسلامي لوزراء البيئة وبقية المؤتمرات التي تعقدها المنظمة وفيما تعد جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي والتي تمنح كل سنتين مصدرا للانفتاح على التجارب العالمية في مجال البيئةوحمايتها بالمنظور الإسلامي للبيئة والعمل على حمايتها والحفاظ على مقوماتهاوالعناية بقضايا التنمية المستدامة بصفة عامة وذلك من خلال تقدير جهود الأفراد والمؤسسات المعنية بتدبير الموارد الطبيعية لتحقيق الفائدة المطلوبة للأجيال الحاضرة والقادمة على السواء.

المصدر : دنيا الوطن