وزير المخابرات المصرية: التاريخ سيُسجل لقادة حماس أنهم أنجحوا وحدة شعبهم
#رام_الله - صحيفة كل أخبارك
قال وزير المخابرات المصرية خالد فوزي إن التاريخ سيُسجل لقادة حركة #حماس أنهم أنجحوا وحدة شعبهم بإتمام المصالحة الفلسطينية الداخلية.

جاء ذلك خلال كلمة مقتضبة له أثناء لقاء عقده مع رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية بحضور قيادة الحركة بمدينة غزة اليوم الثلاثاء.

وعبر فوزي عن سعادته لفرحة الشارع الفلسطيني بإنهاء الانقسام الفلسطيني وإتمام المصالحة الفلسطينية مخاطبًا الحضور ""نحن بانتظاركم في الأيام المقبلة في القاهرة ونحن متأكدين أنكم ستفعلونها".

وشدد على أن هناك تعليمات واضحة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبذل جهد لإنهاء الانقسام مضيفًا: "نعد أننا سنقوم بذلك ومساندة كل الجهود المخلصة ونشكر السلطة الفلسطينية كذلك".

يذكر أن فوزي غادر قطاع غزة عقب هذا اللقاء مختتمًا زيارة قصيرة لغزة التقى خلالها بالحكومة الفلسطينية برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله وقيادة حركة #حماس.

بدروه اثبت هنية أن حركته تأمل أن تبسط الحكومة نفوذها على الضفة وقطاع غزة ومن أجل تحقيق ذلك سنذهب لمصر يوم الاثنين للتحاور مع فتح على الملفات المتعلقة بشأنها.

وبين أن هذه الزيارة تأتي تأكيداً على دور مصر التاريخي في دعم الشعب الفلسطيني حتى ينال حريته في إقامة دولة فلسطينية حرة ذات سيادة.

وقال: "الموقف المصري يعكس إرادة الشعب المصري والإصرار القوي على طي صفحة الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية".

وبيّن أن الموقف المصري لم يكن نظرياً ولا من باب تسجيل الموقف سياسيًا بل ناقشوا معنا كل التفاصيل ودخلوا معنا في كل الزوايا مضيفًا: "فكرنا معًا في كيفية اختيار النقلة النوعية المطلوبة لهذه المرحلة".

ووصف هنية الزيارة بـ"التاريخية" مشدداً على أن مصر دائما في قلب كل فلسطيني وكل عربي وخاصة أهل غزة الذين يعيشون الجوار.

8142cb68f2.jpg

3910835068.jpg

المصدر : دنيا الوطن