«الزراعة» تخصص 10 ملايين متر لاستزراع غابة بمياه الصرف المعالجة ثلاثياً

نشر قبل 2 ساعتين - 7:26 م, 13 محرّم 1439 هـ, 3 أكتوبر 2017 م

صحيفة كل أخبارك – فريق التحرير:

تبدأ وزارة البيئة والمياه والزراعة قَرِيبَاً في استزراع غابة شرق محافظة عنيزة على طريق ‘‘#الرياض – القصيم‘‘ باستخدام المياه المتجددة وذلك بتخصيص 10 ملايين متر لزراعتها بالأشجار المحلية مثل الطلح والغاف والقرض والسدر باستخدام مياه الصرف المعالجة ثلاثيّاً.

وكشف مدير عامّ الزراعة في وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم المهندس #سلمان الصوينع أن اجتماعات متتالية عقدت مع محافظ عنيزة الأستاذ عبدالرحمن السليم ورئيس بَلَدِيَّة عنيزة المهندس عبدالعزيز البسام ومدير عامّ خدمات المياه بمنطقة القصيم المهندس إبراهيم الرقيبة للبدء في المشروع.

وأَوْضَحَ مدير عامّ خدمات المياه بمنطقة القصيم المهندس إبراهيم الرقيبة أن الوزارة ستقوم بضخ المياه المعالجة ثلاثيّاً إلى الموقع المستهدف من محطة محافظة عنيزة التي تنتج حَالِيَّاً ما يقرب من 30 ألف متر مكعب يوميّاً يمكن الاستفادة منها لري الأشجار وستصل إلى 60 ألف متر مكعب عند توسعتها.

وَفِي السِّيَاقِ ذَاتِهِ أَوْضَحَ مدير مديرية الزراعة بمحافظة عنيزة المهندس يوسف القرزعي أن من المتوقع زراعة ما يقرب من 500 ألف شجرة خلال السنوات الأولى. مُؤكِّدَاً أن عمليات الاستزراع ستكون بدعم من الوزارة من مُبَادَرَة تنمية الغطاء النباتي وبالشراكة مع القطاع الخاص والجمعيات البيئية والمهتمين بالغطاء النباتي.

وأَوْضَحَ أن ذلك سيحقق إحدى مبادرات التحول الوطني 2020 في زراعة 4 ملايين شجرة بالمملكة وبالاستفادة من المياه الصحية التي تنتجها محطات المعالجة.

المصدر : تواصل