قبل بدء الصرف.. مصادر تكشف الفئات الأساسية المستفيدة من «حساب المواطن»

نشر قبل 1 ساعة - 8:34 م, 13 محرّم 1439 هـ, 3 أكتوبر 2017 م

صحيفة كل أخبارك – فريق التحرير:

كَشَفَت مصادر عن الفئات الأساسية التي ستستفيد من برنامج حساب المواطن وهي “الأسر #السعودية وأسر حاملي بطاقة التنقل وأسرة المرأة #السعودية المتزوجة من غير سعودي وزوجة المواطن السعودي وكذلك الفرد المستقل؛ وَهُوَ الذكر غير المتزوج أو الأنثى غير المتزوجة ويشمل ذلك الأعزب أو العزباء والأرمل أو الأرملة والمطلق أو المطلقة والذي يسكن في سكن مستقل عن مسكن رب الأسرة وليس لديه تابعون أو معالون”  – وَفْقَاً لـ”العَرَبِيّة” -.

ويرتبط مقدار الدعم في حساب المواطن بتحديد معدل الاستهلاك الطبيعي للأسرة والفرد والداعم للترشيد وسيكون البرنامج خاضعاً للمراجعة الدورية لمعدلات الاستهلاك الطبيعي لتحقيق أقْصَى قدر من الإِنْصَاف.

مِنْ جَانِبِهِ أكَّدَ مسؤول المركز الإعلامي لحساب المواطن ياسر الزهراني فِي وَقْتٍ سَابِقٍ أن البرنامج سيبدأ الصرف قبل رفع أسعار الطاقة بدورة واحدة.

يُذْكَرُ أَنَّ برنامج حساب المواطن من أهم الأدوات التي اتخذتها #المملكة لتمكين عملية التحول الاقتصادي وذلك في إطار تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني لتطوير العمل الحُكُومِيّ وتأسيس البنية التحتية اللازمة لتحقيق “رؤية #المملكة 2030″ واستيعاب طموحاتها ومتطلباتها.

المصدر : تواصل