العراق يعلن الحداد ثلاثة أيام لوفاة جلال الطالباني
صرح رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأربعاء الحداد الرسمي في عموم البلاد ولمدة ثلاثة أيام على وفاة رئيس الجمهورية السابق الزعيم الكردي جلال الطالباني.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان لها إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يعزي الشعب العراقي بوفاة المغفور له رئيس جمهورية العراق السابق جلال الطالباني ويعلن الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم الأربعاء".

وذكرت مصادر صحفية عراقية أن جثمان الطالباني سيصل إلى بغداد الخميس المقبل بطلب رسمي من الحكومة العراقية لافتة إلى أنه ستكون هناك تحضيرات واستعدادات كبيرة يوم غد تمهيدا لوصول الجثمان من ألمانيا.

وذكرت الحكومة العراقية إنها ستطلب رسميا نقل جثمان الطالباني اليوم من الأراضي الألمانية إلى العاصمة العراقية بغداد مشيرة إلى أن "الجثمان سيصل بغداد الخميس المقبل ومن ثم ينقل عبر مطارها الدولي إلى السليمانية".

وأوضحت أن "الحكومة المركزية ستقيم مراسيم تشييع رسمية لجثمان الطالباني في قصر السلام قبل نقله إلى السليمانية بحضور الكثير من الشخصيات السياسية العراقية والعربية".

وصرح أمس الثلاثاء وفاة رئيس جمهورية العراق السابق جلال الطالباني عن عمر 84 عاما في أحد مستشفيات ألمانيا بعد صراع طويل مع المرض فيما صرح رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني الحداد لمدة أسبوع.

المصدر : عربي 21