ادعيس يفتتح الملتقى الدولي التاسع عشر لسياحة العربية والدينية في عمان
#رام_الله - صحيفة كل أخبارك
افتتح الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية اليوم الاربعاء الملتقى الدولى التاسع عشر لسياحة العربية والدينية للعام 2017 والمقام في عمان بمشاركة ممثلين عن وزارة السياحة والاوقاف الاردنية ورئيس جمعية وكلاء السياحة واصحاب شركات السياحة والحج والعمرة من مختلف الدول العربية والسيد زياد الرجوب وكيل وزارة الاوقاف.

واستعرض ادعيس بكلمته وضع السياحة الدينية في #فلسطين وما يتعرض له هذا القطاع من مضايقات من قبل الاحتلال الاسرائيلي مشيرا ان #فلسطين مليئة بالاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية كالمسجد الاقصى والحرم الابراهيمي وكنيسة المهد .

ووضع ادعيس الحضور بصورة ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني بشكل عام وما تتعرض له المدينة المقدسة من انتهاكات ومضايقات بشكل خاص وما تقوم به سلطات الإحتلال من اعتداءات على الأماكن المقدسة خاصة المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة من أجل ازالة المعالم الإسلامية والمسيحية وتزوير التاريخ لهذه المدينة وغيرها مؤكداً أن الشعب الفلسطيني عاقد العزم على الإستمرار في نضاله حتى يتحقق حلمه بإقامة دولة المستقلة .

وشدد ادعيس على ضرورة تشجيع وتكثيف الزيارات الدينية الى #القدس بشكل خاص وباقي المقدسات بشكل عام من اجل البدء بإيقاظ الشعور الديني لدى المسلمين تجاه المقدسات وإلى إعادة إحياء التواصل بين العرب والفلسطينيين لدعم صمودهم وثباتهم .

مطالبا العالمين العربي والإسلامي واليونسكو بضرورة الوقوف أمام مسؤولياتهم في إنقاذ مدينة #القدس والمسجد الأقصى من الهجمة الشرسة عليه والعمل بشكل سريع على فتح باب زيارة #القدس والمسجد الأقصى من خلال إصدار قرارات حاسمة بهذا الشأن ودعم مطالب السيد الرئيس محمود #عباس في المحافل الدولية .

كما طالب ادعيس شركات السياحة وخاصة شركات الحج والعمرة كافة على تنشيط وتفعيل السياحة الدينية والعمل على شد الرحال للصلاة في المسجد الاقصى من اجل تاكيد هويته الاسلامية .

المصدر : دنيا الوطن