«النقل العام» توضح حقيقة تأجيل توطين مكاتب تأجير السيارات

نشر قبل 1 ساعة - 7:19 م, 14 محرّم 1439 هـ, 4 أكتوبر 2017 م

صحيفة كل أخبارك – #الرياض:

نفت هيئة النقل العام اليوم الأربعاء ما تداولته بعض الحسابات على شبكات التواصل الاجْتِمَاعِيّ حول تأجيل تطبيق توطين مكاتب تأجير السيارات.

وذكر المتحدث الرسمي للهيئة عبدالله صايل المطيري إن تطبيق القرار سيكون إلزاميّاً على مختلف شركات ومكاتب تأجير السيارات ابتداء من 1/ 7/ 1439هـ وفي مختلف المناطق وفيما يخص تفاصيل اللائحة الجديدة التنظيمية لمكاتب التأجير؛ أكَّدَ المطيري أن تاريخ إعلان اللائحة سيكون قريباً.

يَأْتِي ذلك فيما صرحت هيئة النقل العام أنها تدرس حَالِيَّاً قصر بعض الأَنْشِطَة في قطاع النقل على المواطنات السعوديات بعد القرار الملكي الذي أتاح للنسا قيادة السيارات.

وكشف المطيري عن ترخيص الهيئة لأَنْشِطَة نسائية لكباتن سعوديات في مجال النقل وعبر خدمات التطبيقات كالتاكسي العائلي ونقل المعلمات وغيرها من الأَنْشِطَة التي تتماشى مع طبيعة المرأة.

وأَضَافَ أن الهيئة ستفعِّل القرار وَفْقَ ما جاء في الأمْر السامي الكريم وأنها الآن تقوم بدراسات لإمكانية تهيئة ما يلزم من استحداث أَنْشِطَة نقل خَاصَّة للسعوديات وَفْقَاً لـ”الجزيرة”.

وَأَكَّدَ المطيري أن الهيئة ستقر أَي نشاط نسائي يَحْتَاج إليه السوق دون تردد ووَفْقَاً للضوابط التي تقررها الهيئة بما في ذلك نشاطات مخصصة للنساء فقط. مُفِيدَاً بأن الأمْر السامي حَدَّد بداية التفعيل لقيادة المرأة السيارات بَدْءَاً من 10 شوال المقبل؛ وبالتالي فإن أَي نوع من هذه الطلبات تنظر فيه هيئة النقل ويَأْتِي استجابة وتَفْعِيلاً للأمر السامي الكريم ومراعاة للإطار القانوني الرسمي الذي يجب أن يحكم مثل هذه الحالات.

المصدر : تواصل