السعودية تعلن تفكيك خلية لتنظيم الدولة وقتل اثنين منها (شاهد)
صرحت رئاسة امن الدولة في السعودية أنها تمكنت في عملية استباقية الأربعاء من الإطاحة "بخلية مرتبطة بتنظيم الدولة الاسلامية في الخارج" سعت إلى استهداف المملكة وأنها دهمت ثلاثة مواقع تابعة لهذه الخلية ما أدى إلى مقتل شخصين واعتقال خمسة آخرين.

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية "واس" عن "مصدر مسؤول برئاسة أمن الدولة" الخميس قوله ان الموقع الاول الذي تمت مداهمته "عبارة عن استراحة تقع في حي الرمال شرقي مدينة الرياض وتحتوي على معمل لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة".

وأشار المصدر أنه تم العثور في الموقع الأول على "عنصر انتحاري أقدم بعد محاصرة الموقع وتوجيه النداءات له بالاستسلام على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف". 

وأشار إلى أن الموقع الثاني "عبارة عن شقة سكنية تقع في حي نمار غربي مدينة الرياض وكان بداخلها أحد العناصر الإرهابية وبحوزته سلاح ناري حيث قام بالتحصن في إحدى الغرف رافضا تسليم نفسه لرجال الأمن الأمر الذي استوجب التعامل معه وفق مقتضيات الموقف لتحييد خطره (...) ما أسفر عن مقتله". 

ولفت المصدر إلى أن الموقع الثالث "يقع في حي الغنامية بضاحية الحائر جنوبي مدينة الرياض" استخدمه عناصر الخلية "للتغطية والتموية على لقاءاتهم التنسيقية لأنشطتهم الإجرامية".

وذكر "بلغ عدد الذين قبض عليهم حتى الآن من عناصر هذه الخلية خمسة أشخاص تقتضي مصلحة التحقيق عدم الإفصاح عن أسمائهم في الوقت الراهن".

وبثت قناة الإخبارية السعودية الرسمية بيانا مصورا يكشف ما ذكر إنها تفاصيل العملية حيث تحدث عن مداهمة ثلاثة مواقع في الرياض وذلك "إلحاقا" لبيان سابق الشهر الماضي تحدثت فيها الساطت حينها عن احباط هجمات كانت تستخدف "مقرين لوازرة الدفاع بعملية انتحارية". 

وسبق البيان الذي أعلنته رئاسة أمن الدولة السعودية حملة ترويجية على وسائل التواصل الاجتماعي حيث أطلق مغردون وسما على "تويتر" حمل اسم "#بيان_امن_الدولة" فيما نشر حساب قناة الإخبارية السعودية سلسلة مقاطع مصورة تظهر صورا قديمة لعمليات قامت بها قوات الأمن السعودية.

المصدر : عربي 21