والد غولدين: المصالحة الفلسطينية فرصة لاستعادة "هدار وأورون"
#رام_الله - صحيفة كل أخبارك
قال سمحا غولدين والد الضابط الإسرائيلي المحتجز لدى #المقاومة في غزة هدار غولدين إن التطورات الأخيرة في المنطقة تشكل فرصة جديدة للحكومة الإسرائيلية لحل ملف جنودها في غزة.

وأوضح غولدين اليوم الجمعة خلال ماراثون يُخلد ذكرى ابنه أن ما يجري في الفترة الأخيرة على الساحة الفلسطينية وفي المحور المصري تمنح الحكومة الإسرائيلية فرصة جديدة لإعادة أورون شاؤول وهدار غولدين من غزة.

وشدد غولدين على أن إقامة الحكومة الفلسطينية الموحّدة هذا الأسبوع والتقارب مع مصر تهيء ظروفاً وفرصة يمنع تفويتها إعادة الجنود والمواطنين هو موضوع إنساني من الدرجة الأولى وعلى إسرائيل أن توضّح ذلك للجهات الإقليمية والمجتمع الدولي".

وكانت وسائل إعلامية صرحت إن حركة #حماس تلقت مقترحاً من المخابرات المصرية لإنجاز صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل على ثلاثة مراحل وذلك خلال لقاءات جمعتهما في القاهرة على هامش محادثات المصالحة مع حركة فتح.

وتنص المرحلة الأولى على أن تسلّم #حماس إسرائيل معلومات حول مصير المحتجزين لديها تقوم إسرائيل مقابل ذلك بتحرير رفات 39 مقاتلاً من #حماس.

أما المرحلة الثانية فستطلق إسرائيل جميع الأسرى المحررين من صفقة شاليط التي أعادت اعتقالهم ومن ثم تبدأ مفاوضات بين الجانبين لإتمام المرحلة الثالثة والأخيرة من الصفقة.

المصدر : دنيا الوطن