بعد مضي شهر على اعتقال سلمان العودة.. ماذا قال نجله؟
كتب عبد الله نجل الداعية سلمان العودة تغريدة بمناسبة مضي شهر على اعتقال والده من قبل السلطات السعودية.

وذكر عبد الله في التغريدة: "للذين يسألون عن الوالد (فرج الله عنه) لم نسمع منه أي شيء مطلقا منذ لحظة اعتقاله ولا نعلم عن حالته الصحية".


وفي تغريدة ثانية أرفق عبد الله مقطعا مصورا بهاتفه لوالده في حديقة منزله وهو يدعو وكتب عليه: "على سبيل الطمأنينة.. صوت والدي في السحر".تغريدات العودة جاءت ضمن التفاعل الجاري مع هاشتاغ "شهر على اعتقال الشيخ العودة" وعبر فيه العديد من المغردين عن استمرار اعتقاله مع دعاة وشخصيات أخرى سعودية دون الإفصاح عن أماكن الاعتقال أو السماح لذويهم بالزيارة.

وذكر حساب "معتقلي الرأي" الذي ينشر تباعا أسماء المعتقلين في الحملة التي تنفذها السلطات السعودية: "لم تسمح الجهات الأمنية لذوي سلمان العودة بزيارته أو توكيل محام من أجل الاطلاع على قضيته أو سبب اعتقاله".

وكتب المفكر القومي العربي تاج السر عثمان على حسابه بموقع تويتر تغريدة يستهجن فيها استمرار اعتقال العودة وذكر: "شهر على اعتقال الشيخ العودة.. أهله لا يعلمون عنه شيئا. صغيراته وصغاره الذي كان لهم ملء السمع والبصر لا يعرفون حاله. هل الدين والقانون يقبل هذا؟".وذكر الباحث السعودية مهنا الحبيل: "أسأل الله أن يفرّج على كل بريء ويؤنس وحشتهم في السجون ويلهم ذوي الأمر لإنقاذ البلاد ورد الاعتبار لشخصياتهم".وتساءلت المعارضة السعودية المقيمة في باريس مضاوي الرشيد: "مدة طويلة دون تهم أو محكمة.. بأي شرع يحكمون؟".

المصدر : عربي 21