صحيفة قطرية: نائب مصري يقف خلف مؤتمر ضد الدوحة بباريس
ذكرت صحيفة الشرق القطرية تفاصيل حول المؤتمر الذي سيعقد في باريس الجمعة تحت عنوان (قطر.. كواليس أزمات الشرق الأوسط) مشيرة إلى أن دولة الإمارات تقف خلفه من خلال شخصيات مصرية.

ونشرت الصحيفة تقريرا أشارت فيه إلى أن النائب في البرلمان المصري والإعلامي المثير للجدل عبدالرحيم علي هو من يقف خلف المؤتمر الذي ينظمه مركز دراسات الشرق الأوسط الذي يرأسه والمدعوم من الإمارات.

وتورد الصحيفة مقتطفات من حوار سابق أجرته صحيفة الخليج الإماراتية مع عبد الرحيم علي ذكر فيه إنه يعمل على إعداد ملف متكامل عن قطر "بهدف تقديمه إلى المحكمة الجنائية الدولية وفق المادة 15 من قانون إنشاء المحكمة التي أجازت للأفراد التقدم بمثل تلك الدعاوى".
اقرأ أيضا: مؤتمر المعارضة القطرية: الحضور أقل من 20 شخصا (فيديو)

وتلفت الشرق إلى أن عبد الرحيم علي يواجه مشاكل عدة في مصر على خلفية ما عرف عنه من "إذاعة تسجيلات صوتية لمعارضين مصريين حصل عليها من دولة الإمارات" حيث هاجمته الشهر الماضي صحيفة الجمهورية التابعة للدولة واتهمته بابتزاز سياسيين ومسؤولين باستغلال تسجيلات لهم.

وعرف عن علي تأييده للانقلاب العسكري في مصر على أول رئيس مدني منتخب ويملك جريدة البوابة نيوز التي نشرت تقارير هاجمت فيها السعودية ودعا لما سماه حلفا بين الإمارات ومصر.

المصدر : عربي 21