بن دغر مهاجما طهران: صواريخ الحوثيين على السعودية إيرانية

هاجم رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر إيران واتهمهما بـ"العمل على زعزعة أمن واستقرار المنطقة" وذلك في تعليقه على إطلاق جماعة الحوثي صاروخا باليستيا مساء السبت على العاصمة السعودية الرياض.


وكتب بن دغر الأحد على حسابه في "تويتر" إن الصواريخ الباليستية التي تطلقها جماعة الحوثي على الأراضي السعودية إيرانية الصنع وأدان نيابة عن الحكومة اليمنية ما وصفها بـ"المحاولات البائسة لمليشيا الحوثي وصالح باستهداف المواطنين والمنشآت في المملكة بالصواريخ الإيرانية".

 

اقرأ أيضا: مقاتلات التحالف تقصف مقرات بصنعاء ردا على صاروخ الحوثي

وذكر رئيس الحكومة اليمنية إن "على المجتمع الدولي أن يدرك أن الصواريخ التي تطلقها مليشيا الحوثي على الأراضي السعودية وآخرها السبت هي صناعة إيرانية تهدف لزعزعة أمن المنطقة".


وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أدان السبت ما وصفه بـ" العمل الإجرامي الهمجي الذي أقدمت عليه مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية ومن خلفها إيران في استهداف المناطق المدنية الآمنة والأبرياء في السعودية".

 

 

 

 

 

وذكر هادي في رسالة للعاهل السعودي إن "مواقف المملكة مع أشقائها اليمنيين ستظل دوما محط إجلال واعتزاز وتقدير من كافة الذين تقف المملكة معهم في خندق واحد لمواجهة قوى التمرد والانقلاب".


ومساء السبت صرح الحوثيون إطلاق صاروخ باليستي من طراز " بركان تو إتش" باتجاه مطار الملك خالد الدولي بالرياض مؤكدين أنه أصاب هدفه بدقة" وهو ما نفته قوات التحالف التي تقودها السعودية.

المصدر : عربي 21