وزير الإعلام السعودي يتحدث عن مصير "الأموال المنهوبة"

بعد ساعات من الإعلان عن اعتقال أمراء ووزراء سعوديين سابقين بتهم الفساد وغسيل الأموال؛ علق وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد بن صالح العواد على الموضوع قائلا: " إنه سيجري الاستفادة من الأموال المستردة والأراضي المنهوبة في حل مشكلة الإسكان ودعم المشاريع".

وأثبت العواد حرص المملكة على حماية المال العام واجتثاث الفساد مبينا أن هذا القرار يمثل نقلة في الشفافية والمحاسبة والحوكمة ما ينتج بيئة صحية جاذبة للاستثمار والارتقاء بمعايير الإتقان والجودة حسبما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

 

اقرأ أيضا: صحيفة كل أخبارك تنشر ملفا بتفاصيل "زلزال" القرارات السعودية (محدث)

وأشار الوزير السعودي أن رسالة ولي العهد محمد بن سلمان لمحاسبة الفاسدين وتعقبهم هي رسالة واضحة وحازمة بأنه لن يفلت أحد من المحاسبة والمعاقبة متى ثبت تورطه في قضايا الفساد.

وأوضح أن هذا القرار سيكون له أثر إيجابي كبير على المملكة بإعادة الأموال المنهوبة من دون وجه حق للاستفادة منها في مشاريع التنمية وإعادة عشرات الملايين من أمتار الأراضي المستولى عليها للاستفادة منها في حل مشاكل الإسكان.

 

اقرأ أيضا: أوامر ملكية سعودية تطيح بمناصب هامة.. وتشكيل لجنة تحقيق

يذكر أنه بعد ساعات قليلة من إصدار الملك سلمان بن عبد العزيز تشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد السعودي اعتقلت السلطات 11 أميرا وعشرات الوزراء السابقين و4 وزراء حاليين من بينهم الأمير الوليد بن طلال ووزير المالية السابق إبراهيم العساف.

المصدر : عربي 21