بعد ليلة الاعتقالات.. هبوط في بورصة السعودية والمالية تعلّق

انعكست القرارات التي صرح عنها العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز والاعتقالات التي طالت أمراء ووزراء مساء السبت بشكل مباشر على البورصة السعودية التي شهدت هبوطا كبيرا في بداية التعاملات المالية الأحد.


وذكرت وكالة رويترز للأبناء أن مؤشر الأسهم السعودية انخفض بنسبة 1.5% بعد ثماني دقائق من انطلاق التعاملات إلى جانب هبوط أسهم شرة "المملكة القابضة" المملوكة للملياردير الأمير الوليد بن طلال بنسبة 9.9%.


وأشارت الوكالة إلى أن أسهم "المملكة القابضة" تراجعت إلى 95% من رأسمالها بعد الأنباء التي تحدثت عن اعتقاله صباح الأحد.


وشهدت بورصة الأسهم السعودية "تداول" تراجعا بنسبة 1.6% بعد دقيقة واحدة على بدء التداولات المالية نتيجة حملة توقيفات غير مسبوقة في المملكة شملت 11 أميرا وعشرات الوزراء الحاليين والسابقين.

 

اقرأ أيضا: السعودية توقف متعب والوليد بن طلال وأمراء ووزراء

 

بدورها علقت وزارة المالية السعودية الأحد على التطورات بقولها إن "القرارات الملكية لمحاربة الفساد واعتقال شخصيات بارزة تعزز الثقة في تطبيق القانون" مضيفة أن "القرارات تحافظ على البيئة الاستثمارية".

 

وكان العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز أصدر السبت أمرا ملكيا بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان لمكافحة الفساد في المملكة وبعد هذا القرار أوقفت السلطات المختصة 11 أميرا و4 وزراء حاليين وعشرات الوزراء السابقين ورجال أعمال من بينهم الأمير الوليد بن طلال.

 

المصدر : عربي 21