معارض سعودي حذر الامير متعب مما حدث قبل 3 شهور (شاهد)

أعاد المعارض السعودي المقيم خارج المملكة غانم الدوسري نشر مقطع فيديو حذر فيه وزير الحرس الوطني متعب بن عبد الله قبل 3 أشهر من ملاقاة مصير وزير الداخلية السابق محمد بن نايف والذي أطيح به من منصبه ويخضع للإقامة الجبرية بحسب تقارير غربية.

وكان الدوسري المقيم في بريطانيا قام ببث تسجيل لبرنامجه "فضفضة" على موقع يوتيوب بتاريخ  20‏/07‏/2017 يحذر فيه متعب من محاولات ولي العهد محمد بن سلمان للتخلص منه وإزاحته عن المشهد وهو ما حصل بالبارحة بعد إعفائه من منصبه في الحرس الوطني وتوقيفه مع عدد كبير من الأمراء والوزراء والمسؤولين بتهم الفساد.

ودعا الدوسري في رسالته لمتعب بضرورة تشكيل تحالف مع أعضاء العائلة المالكة الذين أطيح بهم والذي يرفضون صعود ابن سلمان للحكم مثل محمد بن نايف وأحمد بن عبد العزيز شقيق الملك الذي ذكر إنه "رفض مبايعة محمد بن سلمان".

وشدد في حينه على ضرورة رفض أي استدعاء للقصر الملكي من قبل العاهل السعودي أو ابنه لأنه بحسب قوله "فخ" كما حصل مع ابن نايف حين "أجبر على التنازل عن ولاية العهد لصالح ابن سلمان".

وحذر الدوسري متعب من الرضوخ لأي فكرة تتعلق بالحرس الوطني لأنه مركز القوة الوحيد الذي كان يحميه من ابن سلمان كما دعاه إلى رفض فكرة دمج الحرس بالجيش لأن الأخير "ليس له" بحسب تعبيره.

يذكر أن الأمير متعب وجهت له تهمة الفساد عبر صفقات سلاح عقدها مستغلا منصبه الوظيفي وجرى إيقافه بحسب الإعلان الرسمي الذي تناقلته الصحف السعودية.

كما جرى توقيف أحد أشقائه وهو تركي بن عبد الله الذي كان يشغل منصب أمير الرياض في نهايات حكم والده.

 

* ملاحظة: صحيفة كل أخبارك تعتذر عن بعض الألفاظ الواردة في المقطع


المصدر : عربي 21