البحرين تعلن استئناف امدادات النفط السعودية "جزئيا"

صرحت شركة نفط البحرين "بابكو" مساء السبت استئناف إمدادات النفط بين السعودية والبحرين بشكل جزئي متوقعة استئناف الإمدادات "وفق المعدلات المعتادة" خلال فترة قصيرة.

وذكرت الشركة في بيان حسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا) إنه تم "استئناف إمدادات النفط بين السعودية والبحرين خلال فترة زمنية قياسية وبدء معدلات السحب التدريجي وذلك بفضل جهود العاملين في شركتي بابكو وأرامكو السعودية".

وأعربت عن توقعها "استئناف إمدادات النفط وفق المعدلات المعتادة وحسب متطلبات المصفاة خلال الفترة القصيرة القادمة".

وأكدت الشركة "حرصها على توفير كافة المنتجات البترولية؛ من أجل الوفاء بكامل الاحتياجات الاستراتيجية بالمملكة".

وأشارت إلى أنه "يجري حاليا زيادة معدل التكرير بشكل تدريجي بالتعاون الوثيق مع شركة أرامكو (السعودية) وتزامنا مع إنهاء عمليات الإصلاح في القريب العاجل".

وفي وقت سابق السبت ذكرت شركة "أرامكو" السعودية أكبر شركة نفط في العالم إنها قامت بتعليق فوري لضخ الزيت الخام (النفط) من محطة الظهران (شرق البلاد والمقر الرئيسي للشركة) التي تغذّي مصفاة شركة بابكو في البحرين.

وأوضحت الشركة في بيان أن هذا الإجراء "يأتي تماشيا مع إجراءات السلامة المتبعة" إثر اندلاع حريق بأحد أنابيب النفط بالقرب من قرية بوري وسط البحرين تمت السيطرة عليه فجر اليوم.

وأدى تفجير الجمعة لاندلاع حريق بأحد أنابيب النفط قرب منطقة بوري وسط البحرين وجرت السيطرة عليه فجر السبت.

واعتبر وزير الداخلية البحريني راشد بن عبدالله آل خليفة في وقت سابق اليوم التفجير بأنه "عمل إرهابي خطير".

وألمح إلى تورط إيران فيه قائلا: "الأحداث الإرهابية التي تشهدها البحرين في الفترة الأخيرة تتم من خلال اتصالات وتوجيهات مباشرة من إيران". 

 

اقرأ أيضا: الرياض تعلن تعليقها ضخ النفط للبحرين وتشديد إجراءاتها الأمنية

اقرأ أيضا: انفجار بأنبوب نفط وسط البحرين.. والأخيرة تتهم إيران (شاهد)

المصدر : عربي 21