فيديو| أول تعليق رسمي على ترشح «شفيق» للانتخابات الرئاسية

اليوم الجديد 

 

ذكر سامح شكري وزير الخارجية إن أي شخص لديه القدرة وتتوفر فيه الشروط القانونية أن يقدم نفسه ويترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة.

 

وأشار الوزير في رده على سؤال في متندى حوار المتوسط في العاصمة الإيطالية روما اليوم الجمعة حول إعلان الفريق أحمد شفيق الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية في 2018: «لست متأكدًا من هذه الموضوعات من الناحية القضائية كمبدأ يستطيع أي شخص لديه القدرة ويفي بكافة الاحتياجات القانونية أن يقدم نفسه ويترشح بالانتخابات الرئاسية وهذا أمر متاح في مجتمع يكفل الحرية للجميع».

 

ونقلا عن بي بي سي التي نشرت : 

أحمد شفيق يقول إنه "مُنع من مغادرة الإمارات" بعد ساعات من إعلان نيته الترشح في انتخابات الرئاسة في #مصر

 

ذكر الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري السابق إن السلطات في دولة الإمارات منعته من مغادرة البلاد وذلك بعد ساعات من إعلان نيته الترشح في انتخابات الرئاسة المصرية المقررة العام المقبل.

 

وذكر في رسالة مصورة تلقتها وكالة فرانس برس للأنباء ذكر شفيق "فوجئت بمنعي من مغادرة الدولة الشقيقة الإمارات لأسباب لا أفهمها".

 

وأشار شفيق أنه "كان ينوي إجراء جولة لمتابعة المصريين المغتربين قبل أن يتوجه إلى بلده خلال الأيام المقبلة".

 

وردا على شفيق نفت الإمارات على لسان أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وجود "أي عوائق تمنع شفيق من مغادرة الإمارات".

 

وانتقد قرقاش تصريحات شفيق في تغريدات على تويتر قائلا "تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران فقد لجأ إلى الإمارات هاربا من #مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012 وقدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه".

 

المصدر : الموجز