"شفيق" في أول ظهور إعلامي يكشف كواليس عودته وحقيقة احتجازه وكيف أذاعت الجزيرة بيانه

كتب: ضياء السقا

 

في أول ظهور إعلامي له أجرى الفريق أحمد شفيق مداخلة هاتفية مع برنامج "العاشرة مساء" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي وكشف خلالها كواليس عودته من الإمارات لمصر وحقيقة احتجازه وكيف أذاعت الجزيرة بيانه.

 

وذكر شفيق: "سافرت من الامارات في طائرة متميزة مخصصة لعودتي لمصر ووجدت مسئولين كبار في انتظاري بالمطار فور وصولي القاهرة والاستقبال كان متميزاً".

 

وأشار: "توجهت لأحد الفنادق لحين الانتهاء من إعداد منزلي بعد إغلاقه لعده سنوات"

 

وعن إذاعة الجزيرة بيانه أوضح الفريق: "المقطع الذي أذيع على الجزيرة لم يكن معداً لإذاعته في هذا التوقيت والفيديو الأصلي تم إرساله لوكالة رويترز".

 

وواصل المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية: "الجزيرة تصيدت الفيديو الثاني الذي صنعته من باب الاحتياط... ولم أتواصل مع القناة من الأساس وقررت مقاضاتها بسبب إذاعة الفيديو الخاص بي".

 

وعن الأنباء المتداولة حول القبض عليه في الإمارات أوضح: "تلقيت أنا وأسرتي أفضل معاملة في دبي"

 

وأثبت رئيس وزراء #مصر الأسبق أنه أعلن عن نيته الترشح للرئاسة خلال إقامته في الإمارات ولكن هذا الأمر يحتاج إلى مزيد من التدقيق والتحري والاحتكاك بالشارع خاصة بعد عودته إلى #مصر -حسب تعبيره-.

 

ووصل إلى مطار القاهرة مساء السبت الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء #مصر الأسبق والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية القادمة قادما على طائرة إماراتية خاصة من أبوظبى بعد غياب عن #مصر استغرق 5 أعوام عقب إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة 2012.

 

وغادر الفريق شفيق مطار القاهرة عقب وصوله من الإمارات واستقل سيارة مرسيدس سوداء وضمن الموكب الخاص به 6 سيارات بالإضافة إلى سيارته منها سيارتان أمامه و4 سيارات خلف سيارته.

 

وكان المرشح الرئاسي السابق في #مصر الفريق أحمد شفيق أعلن نيته الترشح في الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة. 

 

المصدر : الموجز