أول اجتماع لوزراء خارجية "التعاون" منذ اندلاع الأزمة الخليجية

ذكرت وسائل إعلام كويتية إن اجتماعا ستتشهده الكويت الاثنين لوزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي تحضيرا للقمة الخليجية الـ38 التي تستضيفها البلاد يومي الثلاثاء والأربعاء.


وسيكون الاجتماع هو الأول من نوعه منذ اندلاع الأزمة الخليجية بين السعودية الإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى بعد أن قطعت الدول الثلاث علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة في حزيران/يونيو الماضي.


ونقلت صحيفة الرأي الكويتية عن مصادر دبلوماسية لم تسمها قولها إن "دول مجلس التعاون ستكون ممثلة بوزراء خارجيتها أو من ينوب عنهم" مشيرة إلى أن "وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش سيُمثّل بلاده في الاجتماع الوزاري بينما ستمثّل البحرين من قبل مساعد وزير الخارجية عبدالله بن فيصل الدوسري" في حين صرح وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مشاركته في الاجتماع.


وبينما أثبتت قطر رسميا مشاركة أميرها تميم بن حمد في القمة لم تعلن باقي الدول الخليجية المشاركة سواء عبر زعمائها أم ممثلين عنهم.

 

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصدر دبلوماسي سعودي لم تسمه قوله إن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز سيترأس وفد المملكة في القمة الخليجية.

المصدر : عربي 21