الحوثيون يكشفون كيف قتلوا علي صالح (صور)

أثبت مسؤولون في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح لـ"رويترز" مقتله خارج صنعاء فيما ذكرت مصادر في جماعة الحوثي إنه هجوم بالقذائف الصاروخية والرصاص على سيارته.

وذكر المسؤولون إن عملية اغتيال صالح وقعت خارج صنعاء في الوقت الذي أشارت فيه جماعة الحوثي إلى أن عناصرها هاجموا سيارته بالقذائف الصاروخية والرصاص.

وأوضحت مصادر حزب المؤتمر لـ"رويترز" أن الأمين العام المساعد للحزب ياسر العواضي قتل في الوقت الذي نشرت فيه حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لجثته وهي مغطاة بالدماء.

بدورها لفتت جماعة الحوثي إلى أن مقاتليها أوقفوا سيارة صالح أثناء فراره من صنعاء بواسطة قذيفة صاروخية ثم أطلقوا النار عليه لكن محسوبين على حزب المؤتمر قالوا إن الحوثيين اعتقلوا صالح حيا وقاموا بعد ذلك بإطلاق النار على رأسه وإعدامه.

ولا زال مصير عدد ممكن كان برفقة صالح غير معروف حتى الآن بحسب مواقع يمنية وذكرت إن من بينهم الأمين العام لحزب المؤتمر عارف الزوكا ونجل صالح العقيد خالد علي صالح.

وكانت إذاعة وقناة تتبع الحوثيين نقلت عن بيان لوزارة الداخلية التي تسيطر عليها الجماعة في صنعاء قولها إنه تم قتل "زعيم الخيانة" في إشارة إلى صالح.

 


 

الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر ياسر العواضي

 


المصدر : عربي 21