مجلة “فوربس” تكشف عن أقوى 25 ناديا عربيا وقطبي الكرة السودانية في المراكز العشر الأولى

أظهرت مجلة “فوربس” عن أقوى 25 نادياً عربياً لكرة القدم 2017 وأكدت على أن العام المنصرم كان عاما مثيرا لعشاق كرة القدم في العالم العربي مع تأهل 4 منتخبات عربية إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم وهي #السعودية ومصر وتونس والمغرب.

وبحسب القائمة تصدر نادي #الأهلي المصري القائمة الأولى وقالت المجلة في حيثيات اختيار #الأهلي إنه من أنجح الأندية في العالم العربي وأكثر الفرق التي فازت بالبطولات المحلية والدولية في القائمة وتصدره في موسم 2016/2017 بطولتي الدوري والكأس في #مصر ووصوله إلى نهائيات دوري أبطال أفريقيا.

وبحسب ما قرأ محرر موقع صحيفة كل أخبارك من المجلة فقد حل نادي الهلال السعودي المركز الثاني كأقوى نادي عربي وفي المركز الثالث جاء نادي الترجي الرياضي التونسي وخلفه في المركز الرابع جاء نادي النجم الرياضي الساحلي (التونسي).

أما في المركز الخامس فحل النادي #الأهلي السعودي وفي المرتبة السادسة جاء نادي #الزمالك (المصري) وفي المركز السابع جاء النادي الأفريقي (التونسي) وفي المركز الثامن حل نادي الوداد الرياضي (المغربي) واحتلت السودان المركزين التاسع والعاشر.

ووفقاً لما قرأ محرر موقع صحيفة كل أخبارك فقد حل نادي الهلال السوداني المركز التاسع بينما احتل نادي المريخ الرياضي المركز العاشر.وضمت القائمة في المراكز التالية أندية من #مصر والمغرب والسعودية وقطر والإمارات والكويت والأردن.

وقالت “فوربس” عن منهجية اختيار الأندية الـ 25 الأقوى في الوطن العربي إنها جمعت بيانات من 224 نادياً في 15 بطولة دوري وحصلت على معلومات من المواقع الإلكترونية للأندية واتحادات كرة القدم.

وتابعت “فوربس” أنها استندت على مجموعة من المعايير من بينها ترتيب النادي في الدوري المحلي الأخير وعدد البطولات التي فاز بها النادي.

محمد عثمان _ الخرطوم

صحيفة كل أخبارك

تعليقات

المصدر : النيلين