مزيد من التفاصيل عن اعتقال الملياردير "المصري" بالسعودية

كُشف عن مزيد من التفاصيل حول اعتقال السلطات السعودية لرجل الأعمال الفلسطيني المعروف صبيح المصري الذي يحمل الجنسية السعودية.

 

وبحسب مصادر فإن صبيح المصري ذهب برفقة نجله الأكبر خالد إلى السعودية قبل أيام لتقديم إقرارات نهاية السنة المالية لمشاريعه المتعددة في المملكة إلا أن نجله عاد للأردن فيما بقي هو في السعودية وتم اعتقاله لاحقا.

 

وبحسب ما نشرت صحيفة "القدس العربي" فإن صبيح المصري أبلغ المقربين منه قبل مغادرته إلى الرياض بأن لا يوجد ما يقلق حول زيارته إذ إنها الأولى له منذ حملة مكافحة الفساد التي طالت أمراء ووزراء ورجال أعمال.

 

ووفقا للصحيفة فإن صبيح المصري طمأن العاملين معه وكبار مدراء البنك العربي الذي يترأس مجلس إدارته بأنه سيحضر عشاء العمل الذي كان مقررا أن يقام الأربعاء الماضي.

وتابعت الصحيفة بأن صبيح المصري لم يصغ لنصائح الخبراء بخطورة ذهابه إلى السعودية وبرر ذلك بأنه لم يدخل عطاءات من قبل ولا تربطه علاقات مالية مباشرة بالقطاع العام.

وكشفت الصحيفة أن صبيح المصري عند توجهه إلى مطار الملك خالد بنية الذهاب إلى بيروت قبل العودة إلى عمان تلقى اتصالا من جهة أمنية أبلغته بضرورة ركن السيارة التي كان يستقلها وانتظار دورية ستأتي على الفور لاصطحابه وهو ما تم بالفعل وسمح له بإجراء مكالمتين فقط أبلغ بالأولى البنك العربي بإلغاء العشاء الذي كان من المقرر إقامته وفي المكالمة الثانية أبلغ شخصا مقربا منه بأنه أصبح معتقلا.


ونقلت "القدس العربي" عن مسؤول أردني كبير لم تسمه قوله إن "الجنسية السعودية أصبحت لعنة على من يحملها من رجال الأعمال".

وذهبت الصحيفة إلى أبعد من ذلك بالقول إن مسؤولين أردنيين يرون أن اعتقال المصري هو ضربة سعودية للأردن بسبب الخلافات الأخيرة بين البلدين حول مؤتمر اسطنبول من أجل القدس.


وتابعت الصحيفة بأن "المصري أظهر أمام أصدقاء أردنيين مؤخرا خطته بنقل استثماراته كلها أو معظمها للأردن ويتحدث عن رغبته في أن يتقاعد وينهي حياته ويدفن في الأردن إلى جوار فلسطين… ويبدو أن تسرب ذلك سبب كاف للانقضاض على الرجل من حكام السعودية اليوم".

يشار إلى أن وسائل إعلام أردنية أخرى نقلت عن مصادر وصفتها بالمقربة من صبيح المصري تشكيكها بنبأ اعتقاله مع إقرارها بأنه لا يزال بالرياض مع عودة نجله خالد إلى عمّان.

 

اقرأ أيضا: أنباء عن اعتقال السلطات السعودية للملياردير صبيح المصري

المصدر : عربي 21